محليات

الجيش الوطني يتخلص من القائد الميداني للمليشيات في الكدحة والتعزيزات تخرج من المدينة الى الجبهة

الجيش الوطني يتخلص من القائد الميداني للمليشيات في الكدحة والتعزيزات تخرج من المدينة الى الجبهة

تمكنت قوات الجيش الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، 09/أيار/2017 م، من استعادة تبة الخزان ومصنعة في ومكاحنة في جبهة الكدحة غرب محافظ تعز بعد ساعات من سيطرة الانقلابيين الحوثيين عليها.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن 5 حوثيين لقوا مصارعهم خلال الاشتباكات التي استمرت طوال الليل وتجددت صباحاً، كان بينهم القيادي الميداني للمليشيات الحوثية في الكدحة " سليم الفيشي" المكنى ب (أبو علي).

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكرية " ان الجيش الوطني نفذ هجوم معاكس، استهدف مواقع المليشيا بعد تصدي الجيش لهجوم عنيف، فيما تمكن اللواء 35 واللواء 17، من تكبيد المليشيا خسائر فادحة، وتطهير العديد من الأماكن وفي مقدمتها تبة الخزان في منطقة الجنان المطلة على منطقة الكدحة والرحبة غربي تعز".


وأضاف المصدر" ان قيادة المحور عززت برتل من الآليات العسكرية إلى جبهة الكدحة في إطار عملية عسكرية لتطهير الكدحة والمناطق المحيطة وصولا إلى قطع الخط الرئيسي الذي يربط تعز بالمخاء والحديدة".

وكانت كتائب الشيخ أبو العباس التابعة للواء 35 تسلمت جبهة الكدحة قبل يومين بشكل رسمي من قوات اللواء 17 وأعلنت أنها ستبدأ معاركها ضد الانقلابيين لتحرير المنطقة.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

890 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد