محليات

رئيس الوزراء يلتقي الرئيس القطري للبنك الدولي

رئيس الوزراء يلتقي الرئيس القطري للبنك الدولي

 

التقى رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الثلاثاء، 09/أيار/2017 م، بالمدير القطري للبنك الدولي لمصر واليمن وجيبوتي، أسعد عالم، لمناقشة  سبل التعاون بين اليمن والبنك الدولي في الاوضاع الراهنة ومساعدة الحكومة الشرعية لتحقيق التعافي في الاقتصاد الوطني، ودعم وظائف البنك المركزي اليمني.


وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن "اللقاء تناول آفاق وملامح التعاون المستقبلي لمساندة البنك الدولي لليمن في برنامج التعافي واعادة الاعمار، والعمليات التي ينفذها حاليا لدعم الشعب اليمني في هذه المرحلة الاستثنائية، ووفقا للاحتياجات الملحة والقائمة في الجانب الانساني والمساعدات الطارئة".

 

وبحسب الوكالة فإن رئيس الوزراء أعرب "عن تقديره الكبير لما يقدمه البنك الدولي من دعم ومساندة للحكومة في جهودها الرامية إلى التخفيف من التبعات الاقتصادية والانسانية الناجمة عن الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي وصالح بانقلابها على السلطة الشرعية.. مشيرا الى المعاناة القائمة والكارثية في هذا الجانب واهمية زيادة مستوى الدعم الدولي لليمن في المرحلة الحالية والقادمة لمساعدة الحكومة على القيام بواجباتها".




وأضافت الوكالة أن بن دغر نبه  "الى استمرار رفض المليشيا الانقلابية ارسال الايرادات الى البنك المركزي وتسخيرها لصالح ما تسميه المجهود الحربي لقتل اليمنيين، واهمية قيام الامم المتحدة والمجتمع الدولي وصندوق النقد والبنك الدوليين بالضغط عليهم في هذا الجانب، بما يمكن الحكومة الشرعية من اداء واجباتها والتزاماتها تجاه جميع اليمنيين دون استثناء. .معربا عن تطلعه الى مزيد من التنسيق والتعاون مع البنك الدولي في الجوانب المالية والاقتصادية والدور المعول على البنك في مرحلة ما بعد الحرب لتحقيق التعافي والشروع في اعادة الاعمار".




وأشارت الوكالة الى أن المدير القطري أوضح أنه "تم التوقيع في البنك على عمليتين ماليتين لليمن بمبلغ 280 مليون دولار الأولى 200 مليون لدعم العمليات النقدية والثانية 80مليون لمواجهة سوء التغذية في اليمن" موضحة أن المصادقة عليها ستجري خلال الاسبوعين القادمين حسب قوله.


ولفت المدير القطري للبنك الدولي إلى  "ان العمليات النقدية للبنك الدولي في اليمن ستصل الي قرابة ثمانمائة مليون دولار، وهي غير كافية في المرحلة الحالية.. مشيرا الى ان البنك الدولي سيعمل بالشراكة مع عدد من الدول لتلببه احتياجات اليمن خلال الفترة الراهنة والقادمة".

 

محليات -

منذ 7 سنوات

-

704 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد