محليات

وزير الخارجية يتسلم مذكرة امريكية بشأن سفر اليمنيين اليها

 وزير الخارجية يتسلم مذكرة امريكية بشأن سفر اليمنيين اليها

قالت الوكالة الحكومية للأنباء "سبأ" اليوم الاثنين، ان وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، تسلم مذكرة من الحكومة الامريكية تتعلق بالإجراءات المتطلبة للتعاون بين اليمن وأمريكيا لمراجعة قرار منع حاملي الجوازات اليمنية من السفر الى الولايات المتحدة.

 

واستقبل المخلافي، سفير الولايات المتحدة لدى بلادنا، ماثيو تولر، الذي أكد على التخفيف من معاناة اليمنيين وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.

 

وأَضافت الوكالة أن " السفير الأمريكي ضرورة التنسيق مع الحكومة اليمنية لتيسير سفر اليمنيين الى الولايات المتحدة وخاصة رجال الاعمال والطلاب واقارب المواطنين الامريكيين من اصول يمنية".

 

وقال تولر إن  "بلاده حريصة على مساعدة اليمنيين وتعزيز العلاقة الثنائية والتعاون في هذا المجال لإنجاز مهمة المراجعة بالتواصل الثنائي خلال اقصر وقت في إطار المدة التي تسبق تجديد القرار".

 

واستعرض الطرفان الجهود المبذولة في مكافحة الارهاب حيث نوه السفير الأمريكي " الأمريكي بجهود الحكومة اليمنية في مكافحة الارهاب في المناطق المحررة وموقفها الايجابي من مقترحات المبعوث الاممي".

 

 واختتمت الوكالة أن تولر جدد تأكيد بلاده على وحدة وسلامة اراضي اليمن بالقول " لا نعترف بأي كيان سياسي يمني لا يعترف بالحكومة الشرعية المعترف بها دولياً وسوف تستمر الولايات المتحدة في دعمها لليمن وحكومته الشرعية حتى يحل الامن والاستقرار والسلام و مراحل البناء والتنمية واعادة الاعمار في المراحل القادمة ".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

962 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد