محليات

33 مليون دولار من مركز الملك سلمان لتغطية علاجات وباء الكوليرا

33 مليون دولار من مركز الملك سلمان لتغطية علاجات وباء الكوليرا

قالت وكالة الأنباء الرسمية سبأن أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية وقع " مع منظمة الصحة العالمية على اتفاقية لعلاج وباء الكوليرا في اليمن بقيمه 33.7 مليون دولار ضمن جهود المملكة الداعمة للحكومة اليمنية لمكافحة الوباء".

 

من جهته قال المشرف العام على المركز والمستشار في الديوان الملكي عبد الله الربيعة أن " هذه جزء من حزمة كبيرة من البرامج والمشاريع التي تقدمها المملكة لليمن للحد من معاناة أبنائه ونحن بهذه المناسبة ندعو شركائنا منظمة الصحة العالمية واليونيسيف لبذل الجهود الحثيثة لتنفيذ البرامج لمواجهة الوباء ".

 

ودعا الربيعة " الداعمين والمجتمع الدولي لدعم المبادرات الإنسانية الكبيرة لمكافحة الوباء ..مهيبًا بالأمم المتحدة وضع حد لسطو الميليشيا الانقلابية على المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية المخصصة للشعب اليمني".

 

وطالب المشرف العام على المركز " بوقفه جاده وحازمه من الأمم المتحدة و المجتمع الدولي لمحاسبه دقيقه وحازمه أمام كل من يقف أمام المساعدات الإنسانية والطبية الموجه لليمن".

 

على ذات الصعيد قال وزير الادارة المحلية عبد الرقيب فتح انهم يريدون " الوصول الفاعل لجميع المحافظات اليمنية، ولا يجوز ان تظل مكاتب المنظمات الدولية تحت سيطرة الميليشيا المسلحة وندعو الى اللامركزية للعمل الاغاثي والإنساني".

 

ودعا الوزير " المنظمات الاممية الى الاستخدام الامثل للمال، التي تتلقاه من المانحين وفق اليات واضحة وشفافه لصالح المشاريع الاغاثية والانسانية والوصول الى جميع المستحقين في المحافظات".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

697 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد