محليات

الجامعة العربية تحمل المليشيات الانقلابية مسؤولية ما يقع باليمن

 الجامعة العربية تحمل المليشيات الانقلابية مسؤولية ما يقع باليمن

حملت الجامعة العربية، الاثنين، المليشيات الانقلابية، مسؤولية ما يدور في اليمن، والوضع الذي آلت اليه الأمور  من تدهور في كافة الجوانب بسبب الانقلاب الذي قامت به المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح على الشرعية.

 

وقال الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط أنه على المليشيات الانقلابية أن تدرك أنها " مسئولةٌ عما آلت إليه الأوضاعُ في هذا البلد من تدهور وانهيار على كافة الأصعدة بسبب تعنتها الواضح ورفضها لكل الحلول التي تُطرح لتسوية النزاع اليمني بصورة تُجنب البلاد ويلات الحرب ".

 

وأضاف أبو الغيط "أن استقرار الأوضاع في اليمن، بما في ذلك الأوضاع المعيشية والصحية، لن يتحقق بصورةٍ كاملة إلا من خلال تسويةٍ سياسيةٍ شاملة على أساس قرار مجلس الأمن 2216، ومُخرجات الحوار الوطني الشامل، ومُقررات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .

 

وأوضح أنه على المليشيات الانقلابية أن " أنها تُلحق الدمار ببلدها، وأنها تضر بحياة الملايين من اليمنيين الأبرياء، وأنها مسئولةٌ عما آلت إليه الأوضاعُ في هذا البلد من تدهور وانهيار على كافة الأصعدة بسبب تعنتها الواضح ورفضها لكل الحلول التي تُطرح لتسوية النزاع اليمني بصورة تُجنب البلاد ويلات الحرب".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

733 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد