محليات

وفد صحفي أمريكي وأوربي يزور مأرب ويلتقي العرادة

وفد صحفي أمريكي وأوربي يزور مأرب ويلتقي العرادة

وصل الى محافظة مأرب، ظهر الخميس، وفد صحفي أوربي وأمريكي والتقى محافظ المحافظة سلطان العرادة. حيث يتكون الوفد من 20 صحفياً وإعلامياً من وكالات انباء وصحف وقنوات تلفزيونية ومواقع الكترونية عالمية.

 

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن المحافظ استمع من الوفد الى " شرح عن أهدف الزيارة الى محافظة مأرب وفي مقدمتها رغبتهم بالتعرف الى طبيعة الاوضاع عن قرب ونقلها الى العالم، مرحباً بالوفد الاعلامي والصحفي الامريكي والاوروبي الزائر للمحافظة كأول وفد من حيث النوع والحجم يزور المحافظة منذ بضع سنوات".

 

وأكد العرادة " ان السلطة المحلية ستقوم بتسهيل مهامهم ليتمكنوا من الاطلاع على الواقع عن قرب ونقل الصورة الى العالم كما هي على الواقع سلبا او ايجابا دون تزييف او تلوين". مشيرا الى أن " النكبة التي تعرضت لها اليمن  منذ 14 سبتمبر2014م بالانقلاب الذي قامت به مليشيا الحوثي وقوات صالح وما نتج عنه من انهيار لمؤسسات الدولة والقضاء وفرض حرب عبثية على اليمنيين".

 

وقال محافظ مأرب " كان معروفا ان مفهوم الانقلاب كلاسيكيا ان يقوم جزءا من السلطة بالانقلاب على الجزء الاخر،لكن ما حصل في اليمن انقلاب اخر وهو انطلاق مليشيا من احدى المحافظات نحو العاصمة صنعاء والاستيلاء على مؤسسات الدولة بقوة السلاح مستغلة الصراع السياسي  انذاك  والانقلاب على الشرعية الدستورية والهوية اليمنية والنظام الجمهوري واخذ هذا الانقلاب مناح عدة قد لا يدركها البعض الا بعد ان يغوص فيها".

 

وأضاف العرادة " لقد حرصت القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي منذ تسلمه قيادة البلاد بالانتخابات الحرة، على ايجاد حوار وسلم وشراكة في البلاد  واقروا مصفوفة مخرجات حوار وطني ولكن وصل الجميع الى طريق مسدود بسبب الانقلاب".

 

وأشار الى أن " محافظة مأرب كانت المحافظة الوحيدة التي  لم تسقط في يد مليشيا الانقلاب، ورغم حرصنا على التمسك بالسلم والامان والحوار الا ان المليشيا فرضت علينا حربا عبثية استهدفت الارض والانسان". لافتاً الى أن " نكبة الانقلاب نجم عنها نكبة انسانية كبيرة وصعبة على اليمنيين شملت كافة مناحي حياتهم الامنية والاجتماعية والصحية والتعليمية والمعيشية".

 

وأردف " استقبلنا في محافظة مأرب نازحين من مختلف محافظات الجمهورية فاق اعدادهم اضعاف اضعاف سكان محافظة مأرب ويعيشون جنبا الى جنب مع اخوانهم سكان المحافظة، وهذه فرضت على السلطة المحلية بالمحافظة تحديات واعباء كبيرة في كافة المجالات الخدمية الصحية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية والامنية، لكن ما ساعدنا في ذلك التكافل الاجتماعي الحاصل في المجتمع".

 

وشكر محافظ مأرب " جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في المجال الانساني وتقديم المساعدات عبر مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والهلال الاحمر الامارتي الى جانب منظمة اليونيسف التي كان لها دور على مستوى المحافظة واليمن عموما".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

590 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد