محليات

بدعم من طيران التحالف.. الجيش يواصل زحفه نحو العاصمة صنعاء

بدعم من طيران التحالف.. الجيش يواصل زحفه نحو العاصمة صنعاء

اشتدت وتيرة المعارك العسكرية بين قوات الجيش الوطني والمليشيات الانقلابية في مديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء، بمشاركة فاعلة من مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية وفقاً لمصادر عسكرية.

 

وذكر موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش الوطني أن القوات الشرعية " واصلت التقدم الميداني بدعم من مقاتلات التحالف العربي  في جبهة نهم، البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، اليوم الأحد، وسط خسائر فادحة تتكبدها المليشيا الانقلابية".

 

واشار موقع الجيش الوطني الى أن معارك شرسة دارت بين الطرفين " في عديد مواقع بميمنة وميسرة جبهة نهم، أحرزت خلالها قوات الجيش الوطني تقدما ميدانيا بالسيطرة على مواقع استراتيجية متفرقة".

 

ونقل عن مصادر ميدانية أن " المعارك بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية اتسعت رقعتها بامتداد أكثر من30 كيلو مترا، تقدمت خلالها قوات الجيش في كافة المحاور" مشيراً الى أنه في محور ميمنة نهم " سيطرت قوات الجيش الوطني على العديد من المواقع وصولا إلى مناطق المذيبة، والبتيعات، والنعيلة، وخط العروض، المؤدي الى منطقتي الحرشفة، والمعسال، والذي تعتمد عليه المليشيا كخط إمداد مباشر".

 

وأشار الى أنه " خلال المعارك العنيفة التي تشهدها محاور الميمنة والميسرة والقلب في نهم، سيطرت قوات الجيش الوطني على مواقع متفرقة، في الوقت الذي فر فيه العشرات من مسلحي الانقلابيين باتجاه العاصمة صنعاء".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

860 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد