محليات

بن دغر يلتقي أوائل الجمهورية في العاصمة عدن

بن دغر يلتقي أوائل الجمهورية في العاصمة عدن

قالت وكال الأنباء الرسمية "سبأ" أن رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، التقى ، بالعاصمة المؤقتة عدن أوائل الجمهورية للعام الدراسي 2016-2017م، بحضور وزيرا التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ،و التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة.

 

وأكد رئيس الوزراء أن اوائل الجمهورية " هم بناة المستقبل وأنهم أمل اليمن المنشود ونجومه الذين تتشرف بهم". مؤكداً " اهتمام الحكومة البالغ بالطلاب الأوائل، وأن الحكومة ستقدم لهم كافة أشكال الدعم والرعاية لمواصلة مسيرتهم التعليمية".

 

وذكرت الوكالة أن رئيس الوزراء أوضح " أن هناك اربعون منحة دراسية جاهزة لمن أراد أن يتقدم لها من الطلاب المتفوقين وستخضع عملية الاختيار لمعايير المفاضلة المعمول بها". موجهاً " بسرعة صرف قيمة التذاكر والمنحة المالية للحاصلين على القبول الجامعي خصوصا لمن اقترب موعد الدراسة في الجامعات التي حصلوا على القبول فيها".

 

واشارت الوكالة الى أن بن دغر " وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإصدار قرار إيفاد باعتماد المنح الدراسية بعدد 14 منحة الى ألمانيا و 40 منحة الى المغرب".

 

على الصعيد " أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن هناك صعوبات تواجه الوزارة فيما يخص الابتعاث وتعمل الوزارة على تجاوزها".

 

واشار الوزير " الى ان عدد المنح محدود وستتبع الوزارة نظام المفاضلة للحصول على المنحة لمن يستحقها".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

606 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد