محليات

عملية عسكرية في حضرموت لمطاردة القاعدة بدعم من التحالف

عملية عسكرية في حضرموت لمطاردة القاعدة بدعم من التحالف

 

قالت مصادر عسكرية، اليوم الخميس، 15/شباط/2018 م، ان قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الثانية بمحافظة حضرموت، جنوبي اليمن، أطلقت عملية عسكرية ضد عناصر تنظيم القاعدة في وادي المسيني غربي المكلا.

 

ونقلت المصادر عن متحدث المنطقة العسكرية الثانية هشام الجابري في بيان قوله " إن قوات النخبة الحضرمية أطلقت، اليوم الأربعاء 14 فبراير/ شباط، عملية عسكرية لتطهير وادي المسيني غرب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت من عناصر تنظيم “القاعدة”.

 

واكد الجابري" أن العملية تتم بإسناد جوي من طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، وتمكنت من استحداث حواجز تفتيش عسكرية لإغلاق وادي المسيني والسيطرة على مداخله المؤدية إلى مناطق ساحل حضرموت".

 

ولفت الى أن " قوات النخبة الحضرمية انتشرت بشكل واسع واستحدثت عدداً من الحواجز العسكرية لإغلاق ذلك الوادي وقطع الطرق على عناصر التنظيم ومحاصرتهم بتغطية جوية".

 

وأردف بالقول أن " قوات النخبة الحضرمية تستعد وفق خطة أمنية وعسكرية تهدف لتثبيت الأمن ودحر هذه العناصر لشن عملية تطهيرية شاملة في المناطق الريفية التي يستخدمها التنظيم لإطلاق عملياتهم الإرهابية والتي تعتبر من أهم معاقل تنظيم القاعدة في حضرموت".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

710 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد