محليات

اقتراب استئناف النشاط النفطي في حقل ‘‘العلقة‘‘ النفطي ووصول فريق أجنبي لهذه المهمة

اقتراب استئناف النشاط النفطي في حقل ‘‘العلقة‘‘ النفطي ووصول فريق أجنبي لهذه المهمة

 

أفادت  مصادر صحافية، اليوم الأحد، 18/آذار/2018 م، بوصول طاقم الادارة الأجنبية العاملة في الإدارة العامة لشركة OMV النفطية، في إطار زيارة تحضيرية لإمكانية استئناف نشاط قطاع "S2" التابع للشركة النمساوية "حقل العقلة النفطي شرق محافظة شبوة"، وكان في استقبالهم المهندس سعيد محمد المرنوم مدير عام مكتب النفط والمعادن بالمحافظة.

 

واشارت المصادر الى أن الطاقم وصل برئاسة- السيد "روبرت جلوك مدير العمليات، والسيد راينر ليج مدير الصيانة، والسيد ديفد هول مدير الأمن والسلامة في الإدارة العامة للشركة النمساوية"، و تأتي الزيارة بهدف إعداد دراسة ميدانية لامكانية استئناف عملية إعادة الإنتاج في قطاع S2- عقب التحسن الملحوظ الذي شهدته الأوضاع الأمنية بمحافظة شبوة.

 

في السياق رحب المهندس سعيد المرنوم بزيارة السادة من شركة OMV النمساوية إلى حقل العقلة النفطي ونقل لهم تحيات معالي وزير النفط والمعادن المهندس اوس عبدالله العود وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة".

 

وقال المرنوم أن محافظة شبوة استعادت مناخها الاستثماري بعد تحسن الأوضاع الأمنية، كما أن المحافظة اصبحت في حاجة ملحه لإعادة الانتاج  في الحقول النفطية".

 

يشار الى أن هذه الزيارة تأتي في اطار الجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية  من أجل اعادة النشاط الاقتصادي الى البلاد، والذي كان قد شهد توقفاً منذ العام 2015م.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

627 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد