محليات

البرلمان العربي يعلق على الهجمات الصاروخية للمليشيات ضد السعودية

البرلمان العربي يعلق على الهجمات الصاروخية للمليشيات ضد السعودية

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم الأحد، 29/نيسان/2018 م، أن الاتحاد البرلماني العربي، أكد أن استمرار استهداف أراضي المملكة العربية السعودية من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من قبل النظام الإيراني، وإطلاق الصواريخ الباليستية على المدن الآمنة في المملكة والآهلة بالسكان، وما تسببه من تهديد لحياة المواطنين الأبرياء، وتدمير للمرافق والممتلكات مخالفة صارخة للقانون الدولي، وتهديداً للأمن الإقليمي والدولي.

 

وفي بيان صحافي له، شدد رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال، على أن " الاتحاد يعد هذا العدوان السافر للميليشيات الحوثية على جازان في المملكة، اعتداءً على كل مسعى لإحلال السلام والأمن في اليمن لتستعيد شرعيتها وعافيتها جراء الانقلاب الذي قامت به هذه الميليشيات ومن يساندها".

 

وأضاف  أن " الاتحاد البرلماني العربي يعد إصرار ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من قبل النظام الإيراني على نهجها العدواني والانقلابي تعقيداً لمسار الأزمة اليمنية وخروجاً على كل ما من شأنه أن يحل الأزمة".

 

وأكد البيان " وقوفه بجانب المملكة في تصديها لعدوان الميليشيات الحوثية الخارجة عن الشرعية والقانون, حماية لأمنها وشعبها وأراضيها وعلى قدرة المملكة على منع الاعتداءات وردها على أصحابها".

 

وانتهى البيان بدعوة " الأمم المتحدة ودول العالم إلى إدانة هذه الاعتداءات والوقوف إلى جانب المملكة والضغط على هذه الميليشيات والنظام الإيراني ووضع حد لعدوانهم السافر لوقف اعتداءاتهم على الشعب اليمني أولاً، وعلى الدول الأخرى ثانياً".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

521 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد