محليات

وزير بالحكومة الشرعية يكشف تفاصيل عن مهمة غريفيث الجديدة

وزير بالحكومة الشرعية يكشف تفاصيل عن مهمة  غريفيث الجديدة

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الأربعاء، 06/حزيران/2018 م، عن وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، قوله إن غريفيث أكد منذ تسلمه منصبه التزامه بالمرجعيات الثلاث المتفق عليها، مضيفاً أن الحكومة رحبت بما طرحه المبعوث الأممي من التزام بذلك".

 

وقال وزير الادارة المحلية إن خريطة الطريق التي أُقرت والقرار الأممي 2216 تحدثا عن تسليم السلاح والانسحاب الفوري من المدن التي احتلتها الميليشيات الحوثية، إضافة إلى إطلاق سراح المعتقلين والمساجين السياسيين وإطلاق سراح وزير الدفاع اليمني، وتسليم الأماكن التي احتلتها الميليشيات الحوثية".

 

وأوضح في سياق تصريحاته " أن  كل المحافظة والموانئ اليمنية يجب أن تكون في يد الحكومة وليس بيد الميليشيات كونها لا تحكم إلا وفقاً لرغباتها وتطوع تلك المنافذ لخدمة أجنداتها وخدمة مجهودها الحربي".

 

وأكد أنه " مع اقتراب الحل العسكري في الحديدة بدأنا سماع تقديم الميليشيات الحوثية شروطاً وهذا أمر طبيعي كونهم في حالة ضعف". موضحاً أن  الميليشيات ظلت تعبث في ميناء الحديدة بما يهدد أمن وسلامة حركة الملاحة البحرية، إضافة إلى رفضها التام تسليم الميناء للأمم المتحدة.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

516 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد