محليات

ياسين سعيد نعمان.. اليمن يعيش وضعاً انسانياً صعباً وهذا مربح للمليشيات

 ياسين سعيد نعمان.. اليمن يعيش وضعاً انسانياً صعباً وهذا مربح للمليشيات

أفادت صحيفة "العرب" اللندنية، الأحد، أن المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث  يسابق الزمن لوقف القتال خوفا على المدنيين والمساعدات المقدمة إليهم بشكل خاص. وقالت مصادر إن المبعوث الأممي عرض مطالب التحالف المتمثلة في تسليم الميناء للتحالف دون قتال. لكن الحوثيين وضعوا شروطا من بينها إمكانية تسليمه للأمم المتحدة.

 

ونقلت الصحيفة  عن السفير اليمني في بريطانيا، ياسين سعيد نعمان قوله أن " كل ما نتمناه هو أن التحرك السياسي الذي يقوم به المبعوث الأممي مكفول برؤية سياسية متكاملة، رغم أن الحديث يتركز حول ما يمكن أن يتمخض عن معركة تحرير الحديدة من أيدي الانقلابيين من نتائج إنسانية صعبة وكأن القضية الإنسانية قضية صفرية في اللحظة الراهنة".

 

ولفت السفير اليمني في بريطانيا الى أن " اليمن كله يعيش أوضاعا إنسانية كارثية بسبب طول زمن الحرب، وهو وضع مريح للانقلابيين لاعتقادهم بأن استمرار الحرب سيفاقم الوضع الإنساني، وسيشكل ضغطا لوقف الحرب مع استمرار الانقلاب ونتائجه، أي أن وقف الحرب من وجهة نظرهم لا بد أن يكون مكافأة".

 

واشار الى أن " معركة الحديدة لا بد أن تكون خطا فاصلا بين مشروعين: مشروع استعادة الدولة من أيدي الميليشيات وبناء الدولة الوطنية، ومشروع تقويض الدولة بمشروع طائفي يزعزع استقرار اليمن ويبقيه في حروب دائمة". معبراً عن اعتقاده بأن الممثل الأممي يدرك حقيقة أن اليمن يحتاج إلى السلام الدائم، ولذلك تقابل تحركاته برفض الانقلابيين الحوثيين منذ أن بدأ مهمته".

محليات -

منذ 5 سنوات

-

500 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد