محليات

اعتراض صاروخين بالستيين اطلقتها المليشيات تجاه السعودية

اعتراض صاروخين بالستيين اطلقتها المليشيات تجاه السعودية

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن ان قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت ،مساء اليوم الاحد، صاروخين باليستيين أطلقتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه أراضي المملكة .

 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي" رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف في تمام الساعة الثامنة وتسعة وثلاثين دقيقة مساءً (39ر20)مساء اليوم إطلاق صاروخين باليستيين من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من (مدينة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

 

وقال العقيد المالكي:" أن الصاروخين كانا باتجاه مدينة (الرياض)، وأطلقا بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض الصاروخين وتدميرهما، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخين على الأحياء السكنية دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات ولله الحمد.

 

وأضاف المتحدث الرسمي:" أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأممين (2216)، (2231) ، بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي والإنساني.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

707 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد