محليات

الوزير عطيه: هدف الحرب التي يشنها الحوثيين هو تغيير الهوية اليمنية

الوزير عطيه: هدف الحرب التي يشنها الحوثيين هو تغيير الهوية اليمنية

 

قال وزير الأوقاف والإرشاد أحمد عطية، أن سبب المليشيا وحربها على الدولة الاتحادية هو للاستئثار بالسلطة والثروة وتغيير الهوية اليمنية وانتزاعها من محيطها العربي لصالح مشاريع إيران.

 

وأكد في كلمة خلال لقائه" اليوم الأربعاء" العلماء والخطباء والمرشدين الذي أقامه مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة مأرب، شرقي العاصمة صنعاء، إن هدف الحرب التي تشنها  مليشيا الحوثي الانقلابية هو تغيير الهوية اليمنية.

 

وقال عطيفة وفقا لوكالة" سبأ" أن المخاض التي تمر به اليمن يتطلب من العلماء والخطباء والمرشدين أن يكونوا في الصدارة في مواجهة المليشيات والعمل من أجل توحيد الخطاب ونبذ الخلاف في المسائل الفرعية وتوجيه الخطاب نحو العدو المشترك للشعب والوطن ومساندة الجيش الوطني ونصرة القضية الوطنية وإنهاء انقلاب المليشيات الإيرانية.

 

وأكد أن الوزارة لديها توجهات لتوحيد الخطاب الديني لمواجهة الفكر الحوثي الدموي داعياً العلماء والخطباء الى توحيد الكلمة ولم الصف ونبذ الفرقة والعصبية المذهبية والمناطقية والعمل مع التوجيه المعنوي لدعم الجيش الوطني مشيداً بالانتصارات الكبيرة التي يحققها في مختلف الجبهات.

 

وأشار إلى إن الوزارة ومنذ بداية الانقلاب تعمل من أجل توحيد الخطاب لدعم الشرعية ممثلة بفخامة المشير عبدربه منصور هادي الذي انتخبه ملايين اليمنيين لقيادة اليمن وحصل على الشرعية المحلية والإقليمية والدولية

 

ودعا عطية العلماء والخطباء والمرشدين إلى مواجهة الإرهاب بكل أشكاله وصوره، في نفس الوقت الذي تتم فيه مواجهة الميليشيات الحوثية الإيرانية ونشر ثقافة الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والمغالاة في الدين.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

521 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد