محليات

اليماني للسفير الفرنسي.. الحكومة ملتزمة بالحل السياسي انطلاقاً من المرجعيات المتوافق عليها

اليماني للسفير الفرنسي.. الحكومة ملتزمة بالحل السياسي انطلاقاً من المرجعيات المتوافق عليها

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، أن وزير الخارجية خالد اليماني، ناقش اليوم الأحد، 29/تموز/2018م، مع السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تستو، جهود الحكومة الشرعية لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة واستئناف عملية التنمية وعودة عجلة الحياة الطبيعية في الاراضي المحررة.

 

وبحسب الوكالة تطرق اليماني الى مستجدات جهود المبعوث الأممي بشأن مدينة وميناء الحديدة.. موضحا أن الحكومة تدعم جهود المبعوث الأممي وتفاعلت بإيجابية مع مبادرته الخاصة بمدينة وميناء الحديدة ومينائي رأس عيسى والصليف، استشعارا منها بمسئوليتها لانهاء معاناة اليمنيين وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

 

وأكد أن الحكومة ملتزمة بالحل السياسي انطلاقا من المرجعيات المتوافق عليها، وبما يضمن استعادة الدولة وتحقيق سلام مستدام في اليمن، غير أن المليشيات الانقلابية مازالت متمسكة بالحرب وترفض كافة مبادرات السلام، وهو ما اشارت اليه الحكومة الشرعية مرارا بأن هذه المليشيات ليست شريكا مسئولا وكلما زاد الضغط عليها تعتمد على المراوغة لكسب الوقت.

 

وفي السياق، أوضح السفير الفرنسي انهم يتابعون جهود المبعوث الأممي والتطورات السياسية والميدانية عن قرب، وملتزمين بدعم الحكومة الشرعية وبالمرجعيات المنظمة للعملية السياسية في اليمن، وأيضا بمساق الأمم المتحدة كمساق وحيد لحل الأزمة في اليمن.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

533 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد