محليات

مصرع أحد كبار قادة الحوثيين في حجة

مصرع أحد كبار قادة الحوثيين في حجة

قال قائد معسكر اللواء الأول حرس حدود عقيد صلاح الشيبه لـ«عكاظ» إن العملية التي أطلق عليها الجيش الوطني «خسوف الحوثي» تمكنت من السيطرة على معسكر الربعة الإستراتيجي، لافتاً إلى أن أهمية المعسكر الذي سيطر عليه الجيش إذ يقع بين ثلاثة مديريات (برط التابعة للجوف، والحشوة وكتاف التابعيتن لصعدة).

 

وكان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد قوات التحالف العربي، فتحا أمس جبهة سادسة في صعدة عقب نجاحهما في تنفيذ هجوم مباغت على الميليشيات والسيطرة على أولى المناطق في مديرية الحشوة (جنوب شرقي صعدة).

 

وأكد أركان حرب اللواء التاسع حرس حدود العقيد محمد العملسي، تحرير سلسلة جبال الربعة الإستراتيجية في صعدة، وسط فرار جماعي لعناصر الحوثي، مؤكدا مقتل 19 حوثياً وجرح آخرين، فيما قبض على 21 مسلحاً.

وأضاف أن الجيش اليمني تمكن من السيطرة على مخزون كبير من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

 

ويطوق الجيش والمقاومة صعدة من جبهات مختلفة في المديريات الحدودية (علب، والبقع، وباقم، ورازح، كتاف) حيث نجح في استنزاف الميليشيا وإجبارها على الدفع بعناصر من «حزب الله» لتغطية خسائرها.

 

وكشف مصدر في المنطقة العسكرية الخامسة أمس لـ«عكاظ» مقتل قائد الاقتحامات الحوثية أبو زيد مصبح مع عدد من مرافقيه في غارة جوية للتحالف في منطقة المزرق قرب حرض بمحافظة حجة، موضحاً أن «مصبح» من أحد كبار قادة الحوثي وأن مقتله يشكل ضربة قوية للانقلابيين.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

502 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد