محليات

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح كبرى المستشفيات الميدانية في الدريهمي

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح كبرى المستشفيات الميدانية في الدريهمي

دشنت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي، اليوم الاثنين، كبرى المستشفيات الميدانية في مديرية الدريهمي جنوبي مدينة الحديدة، بعد اكتمال كافة التجهيزات والأعمال الإنشائية فيه.

 

وشارك في مراسم الافتتاح التي جرت صباح اليوم، مسؤول الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن سعيد الكعبي ونائبه بن ضحي، ومحافظ الحديدة إضافة إلى مسؤولين في الهلال الأحمر والشركة المنفذة للمشروع.

 

ويضم المستشفى الذي أنجز في زمن قياسي تجهيزات طبية متكاملة، كما أنه مصمم لاستقبال أكبر قدر من الحالات المرضية، كما أنه يعد أكبر مرفق طبي في المديرية من حيث السعة والتجهيزات.

 

وخلال الافتتاح أكد مسؤول الهلال الأحمر الإماراتي سعيد الكعبي على أهمية المشروع الطبي الذي سيكون متاحا لجميع سكان الدريهمي والمناطق المجاورة بلا استثناء،  مشددا على استمرار الهلال بالمشاريع التنموية والانمائية في الساحل الغربي.

 

يشار إلى أن افتتاح المشروع الطبي يأتي عقب تدمير المليشيات المدعومة من إيران للمرافق الطبية في الساحل وتحويلها إلى ثكنات عسكرية ومخازن سلاح، حيث يعتبر المشروع ضمن سلسلة كبيرة من المشاريع التي يقدمها الهلال الأحمر لليمنيين.

 

ويحوي المستشفى ثلاث مناطق، الأولى المنطقة الحمراء، إضافة إلى المنطقتين الصفراء والخصراء، وأقسام الطوارئ والرقود والعيادات الخارجية، وغرفة عنائية مركزة، بالاضافة الى غرفة عمليات مكتملة التجهيز، وسيستقبل كافة الحالات المرضية.

 

وأردف الكعبي في تصريحاته ان "المستشفى يعد الأكبر والأول في الدريهمي وان الهلال الاحمر الاماراتي قام بإنشاء المستشفى تلبية لنداء المواطنين والوقوف إلى جانبهم لتخفيف معاناتهم وبسبب عدم وجود مراكز صحية في الدريهمي وبسبب كثر الحالات المرضية المتزايدة".

 

من جهته أشاد الحسن طاهر محافظ الحديدة بالدور الفاعل للهلال الأحمر الإماراتي في المشاريع التي يقدمها الهلال والتحالف العربي لسكان المحافظة.

 

حضر الافتتاح مندوب الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي، محمد عياش، والمهندس ماهر الصنوي ممثل شركة الفيصل التي نفذت المشروع، ومدير المستشفى، وعدد من الإعلاميين والصحافيين.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

547 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد