محليات

اجتماع في أبين لتعزيز دور الإعلام في التوعية للحد من العنف

اجتماع في أبين لتعزيز دور الإعلام في التوعية للحد من العنف

أشاد مدير امن لمحافظة أبين، العميد الخضر علي النوب، بدور اتحاد نساء اليمن وما يقوم به من جهود والتي تتعلق بقضايا الوطن والمرأة.

 

كان ذلك خلال مشاركته في اللقاء التوعوي لفرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة والذي نظم بالتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، لتعزيز دور الأعلام في التوعية بمخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي.

 

وقالت رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بابين آمنة محسن العبد، أن هذا اللقاء يأتي في إطار سلسلة الاجتماعات واللقاءات في إطار مشروع مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

 

وشددت على ضرورة أن يسهم الصحفيين والإعلاميين في التوعية بكثير من الظواهر كالعنف الجسدي واللفظي والتحرش، مؤكدة أن اتحاد نساء اليمن شريك مع السلطة المحلية للعمل معا في الحد من الكثير من المخاطر التي تهدد المجتمع.

 

من جانبه أكد مدير عام مكتب الأعلام بالمحافظة ياسر باعزب، على المكانة الرفيعة والدور الهام والرائد لفرع اتحاد نساء اليمن بابين وما يقوم به من أنشطة متعددة الجوانب لخدمة المجتمع ككل والمرأة بشكل خاص، مشيراً إلى أن دور الأعلام سيكون مساهماً في نشر التوعية الهادفة لبناء المجتمعات.

 

وقدم الصحفيون والإعلاميون عدد من الأفكار والرؤى للمساعدة في التقليل من مخاطر العنف التي تهدد نسيج المجتمع من خلال نشر المواضيع والتقارير الصحفية والإعلامية في الصحف والقنوات ومختلف وسائل الأعلام المتاحة.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

507 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد