محليات

المليشيات تستدرج بعض قبائل كشر في حجة لإخضاعهم واستقطاب المجندين في مناطقهم إلى صفوفها

المليشيات تستدرج بعض قبائل كشر في حجة لإخضاعهم واستقطاب المجندين في مناطقهم إلى صفوفها

أفادت مصادر محلية في محافظة حجة بوجود تحركات حثيثة لميليشيات الحوثي الانقلابية في بعض المديريات الشمالية للمحافظة، خصوصاً في مديرية كشر التي استُعصيت سيطرة المليشيات عليها بالقوة منذ انقلابها على الحكومة الشرعية في 2014.

 

وذكرت المصادر لـ«الشرق الأوسط» أن المليشيات الحوثية بدأت منذ مدة محاولة استدراج بعض زعماء القبائل في المديرية ومناطق «حجور الشام» بشكل عام من خلال توزيع الأموال والسيارات ومنح المناصب، في محاولة منها لإخضاعهم واستقطاب المجندين في مناطقهم إلى صفوفها.

 

وكشفت المصادر في صنعاء أن رئيس مجلس انقلاب الجماعة الحوثية مهدي المشاط، استدعى أمس الزعيم القبلي البارز في مديرية كشر، الشيخ محمد صالح الزعكري، في سياق مساعي الجماعة لإخضاع المديرية وتمكين الجماعة منها، بعد أن استعصت عليها لسنوات.

 

وطلب المشاط من الزعكري - بحسب المصادر - حشد المئات من أبناء حجور الشام ومديرية كشر إلى جبهات القتال لإسناد صفوف الجماعة المتهاوية، مقابل وعود بدفع أموال ضخمة وتوطيد السلطات القبلية للزعماء الموالين للجماعة.

 

وكان عدد من كبار الزعماء في مديرية كشر، وهم ينتمون إلى مختلف التيارات الحزبية اليمنية، قد رفض كل مساعي الجماعة الحوثية لإخضاع المديرية لمشرفي الجماعة أو اختراقها بثقافتهم الطائفية الإيرانية.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

547 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد