محليات

تعز تحتضن حفل تكريم الفائزين بمسابقة الشيخ خليفة بن زايد للعلوم والابتكار

تعز تحتضن حفل تكريم الفائزين بمسابقة الشيخ خليفة بن زايد للعلوم والابتكار

احتضنت مدينة تعز" اليوم السبت" حفل تكريم الفائزين بمسابقة الشيخ خلفية بن زايد آل نهيان للعلوم والابتكار، الذي نضمه الهلال الأحمر الإماراتي، بحضور عدد من قيادات السلطة المحلية وقيادة جامعة تعز.

 

والهدف من مسابقة الشيخ خليفة، التي شارك فيها أكثر من مشاركة أكثر من 300مشارك، الاهتمام الخاص بالشباب المبدع وإيمانا بقدرات المبتكرين وتمكينهم من مشاريع واعده في مجال الابتكار والعلوم.

 

وشملت المشاريع البالغ عددها أكثر من 70مشروع، مجال نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الذكاء الصناعي، والابتكار ميكاتروتكس والهندسة الصناعية، وفي البحث العلمي بمجالاته نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبحث العلمي في مجالاته الهندسية ميكاتروتكس والهندسة الصناعية والابتكارات الصناعية.

 

وتأهل 20 مشروعًا إلى التصفيات النهائية بعد ثلاث مراحل، تأهل منها 12مشروعًا، حصد كل محور منها ثلاثة مراكز للحصول على جائزة الشيخ خلفية بن زايد للعلوم والابتكار، حيث حددت لجنة التحكيم ثلاثة فائزين من كل محور من المحاور الأربعة في المسابقة، وحصل كل فائز على درع خليفة بن زايد للعلوم والابتكار ومبالغ مالية، وهدايا عينه.

 

وأكد مندوب هلال الإمارات في حفل التكريم على أهمية إقامة مثل هذه المسابقات العلمية التي تتيح الفرص الكبيرة امام المبتكرين والشباب من أبناء المدينة، مشيرًا إلى أن ما قدمه هلال الإمارات إلا تشجيع للمبتكرين وخلق بيئة مناسبة للشباب.

 

بدوره، أشاد نائب رئيس جامعة تعز عضو لجنة التحكيم الدكتور رياض العقاب، بدور هلال الإمارات في إتمام مثل هذه المسابقات ورفع معنويات المبتكرين الذين أفنوا سنوات عمرهم بالعمل والابتكار.

 

وكان وكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي، أكد على أهمية تفعيل المسابقات العليمة التي تتيح المجال امام الشباب المخترع والمبتكر للتطوير من ابتكاراتهم.

 

وقال الوكيل الاكحلي، ان المسابقة تعد الاولى في المدينة التي تقام للشباب المبتكر، مشيرًا إلى ضرورة الاستمرار بمثل هذا الاهتمام في كل المركز البحثية والجامعات الحكومية والخاصة، مقدمًا شكره للهلال الأحمر الإماراتي على اهتمامه في مدينة تعز.

 

وحضر الحفل عدد من قيادات السلطة المحلية وجامعة تعز، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، والعشرات من طلاب وطالبات جامعة تعز.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

517 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد