محليات

المبعوث الأممي يطالب الحوثي بإتمام خطة كبير المراقبين

المبعوث الأممي يطالب الحوثي بإتمام خطة كبير المراقبين

 

ذكرت مصادر إعلام حوثية، أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، التقى وزير خارجية الانقلاب هشام شرف وأعضاء وفد الجماعة في مشاورات السويد، وتسلم هدية تذكارية من رئيس حكومة الجماعة غير المعترف بها عبد العزيز بن حبتور.

 

وقالت صحيفة " الشرق الأوسط" اللندنية، أن المليشيا حاولت حاولت منذ اليوم الأول لوصول «غريفيث» إلى صنعاء حرف أنظار المبعوث الدولي عن عدم التزامها بتنفيذ اتفاق السويد ومحاولة الالتفاف عليه عبر قيامها بتسليم المدينة وموانئها إلى قوات أمنية موالية للجماعة، بشكل أحادي، دون أن يتم التوافق على هذه الخطوة في لجنة إعادة تنسيق الانتشار برئاسة الجنرال الأممي باتريك كومارت.

 

ونقلت الصحيفة، عن مصدر سياسي وحزبي، أن المليشيا حشدت العشرات من المرضى إلى مطار صنعاء لاستقبال المبعوث الأممي، لجعل التركيز ينصب على «إعادة فتح مطار صنعاء»، وهو الملف الذي لم يتم التوافق عليه خلال مشاورات السويد بعد أن رفضت الجماعة مقترحاً بتحويله إلى مطار محلي، وأن تمر الرحلات منع عبر مطاري عدن وسيئون.

 

وذكرت المصادر أن غريفيث رفض خلال لقاءاته مع قيادات الجماعة أمس، الإجراء الأحادي والصوري الذي زعمت أنها قامت خلاله بتسليم ميناء الحديدة، وطالب بأن تتم الخطوات بناء على الخطة التي وضعها رئيس فريق المراقبة ولجنة تنسيق الانتشار برئاسة كومارت.

 

وأفادت المصادر أن غريفيث ناقش مع قيادات الجماعة الحوثية النقاط الخلافية في الاتفاق في مسعى منه لبلورة مخرج توافقي بعد زيارته المرتقبة إلى الرياض للقاء الرئيس هادي وقيادات الحكومة الشرعية.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

486 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد