محليات

اليمن ترحب بقرار مجلس الأمن رقم 2452 وتدعو الضغط على المليشيا للانصياع للقرارات

اليمن ترحب بقرار مجلس الأمن رقم 2452 وتدعو الضغط على المليشيا للانصياع للقرارات

 

دعت الحكومة الشرعية مجلس الأمن إلى ممارسة الضغط على تلك الميليشيا للانصياع للقرارات الصادرة عن هذا المجلس المتصلة بالحالة في اليمن وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

 

ورحبت الحكومة بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2452 والصادر اليوم الأربعاء، ليجدد تأكيد المجتمع الدولي على وحدة وسيادة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه، وفقا لوكالة" سبأ".

 

وجدد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبد الله علي السعدي، في كلمة اليمن بجلسة مجلس الأمن الدولي، التأكيد على حرص الحكومة على تحقيق السلام الشامل والمستدام الذي يلبي تطلعات الشعب اليمني في بناء يمن اتحاد يسوده الاستقرار والسلام والتنمية ويسهم بدور فاعل في ضمان الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

 

وأوضح السعدي، أن الحكومة اليمنية عبرت عن حرصها والتزامها الكامل بدعم وتنفيذ اتفاق ستوكهولم دون تجزئة، داعياً المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي إلى مراقبة الخروقات التي ارتكبتها وترتكبها الميليشيات الحوثية في محاولة لعرقلة ما تم الإتفاق عليه في السويد.

 

وقال خلال الأربعة الأسابيع الماضية منذ دخول وقف إطلاق النار حيز النفاذ في 18 ديسمبر 2019م وحتى 14 يناير الجاري، بلغ عدد انتهاكات الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران 573 انتهاكا أسفر عن إصابة واستشهاد 41 شخصاً، داعياً باسم الحكومة اليمنية، مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته وإدانة هذه الانتهاكات بأشد العبارات كونها تشكل تهديداً لتنفيذ اتفاق ستوكهولم.

 

ووفقا للوكالة، فقد أشار السعدي، إلى العمل الإرهابي الجبان للميليشيات الحوثية الذي استهدف قاعدة العند العسكرية الخميس الماضي بواسطة طائرة مسيرة إيرانية الصنع وضرورة إدارة هذا الحادث الإجرامي.

 

وثمن السفير السعدي في سياق كلمته، الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، ورئيس لجنة التنسيق وإعادة الإنتشار وكافة الإدارات المعنية في الأمم المتحدة، من أجل تنفيذ إتفاق ستوكهولم الذي ينص عليه قرار مجلس الأمن رقم 2451 وأعتمد بالإجماع.

 

وأعرب عن تطلع الحكومة إلى قيام بعثة الأمم المتحدة لدعم إتفاق الحديدة، بمسؤولياتها في نطاق الولاية الممنوحة لها بموجب القرار الصادر عن مجلس الأمن وبما يضمن تنفيذ هذا الإتفاق وفقاً للجداول الزمنية المحددة.

 

محليات -

منذ 5 سنوات

-

528 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد