محليات

تقرير يوثق أبشع الجرائم والانتهاكات الحوثية بحق المدنيين والنازحين في الحديدة

تقرير يوثق أبشع الجرائم والانتهاكات الحوثية بحق المدنيين والنازحين في الحديدة

قصفت مليشيات الحوثي مواقع قوات ألوية العمالقة والقوات المشتركة ومزارع المواطنين في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة، على الساحل الغربي للبلاد.

 

وقال المركز الإعلام لألوية العمالقة، في تقريه الصادر" اليوم الجمعة" أن القصف شمل المستشفيات والمدارس وجميع المرافق الحكومية العامة، مسجلة بذلك أبشع الجرائم والانتهاكات الإنسانية بحق المدنيين والنازحين دون مراعاة للقوانين والأعراف الدولية ودون الالتزام ببنود اتفاق السويد لوقف إطلاق النار بالحديدة.

 

ووثق التقرير أبرز الخروقات والانتهاكات والجرائم التي قامت بها مليشيات الحوثي يوم أمس الخميس الموافق 17 يناير عام 2019م

 

وقال التقرير أن المليشيا قصفت مختلف مواقع قوات ألوية العمالقة في الحديدة، في مناطق متفرقة بالحديدة ومواصلة خروقاتها للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية بإطلاق أكثر من 20 مقذوفاً توزعت على عدداً من المواقع العسكرية لقوات ألوية العمالقة وبمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة في محافظة الحديدة.

 

وأوضح التقرير أن المليشيا الحوثية قامت بشن قصف مدفعي بقذائف بي 10 على مواقع قوات ألوية العمالقة المتواجدة في مديرية التحيتا، كما قامت المليشيا بإطلاق النار وقذائف الهاون على مواقع قوات ألوية العمالقة المتواجدة في الجبلية والفازة من سلاح 14.5 ومن سلاح 12.7.

 

وجاء في التقرير أن المليشيا واصلت إطلاق النار على مواقع قوات العمالقة المتواجدة في حيس بسلاح الدوشكا و 14.5 وبقذائف الهاون والـ آر بي جي، وأطلقت عدداً من قذائف الهاون والهاوزر على مواقع لألوية العمالقة شرق مدينتي الحديدة والدريهمي وتقوم المليشيات بإستهداف وقصف مواقع قوات ألوية العمالقة بشكل يومي في الحديدة.

 

واستهدفت المليشيا الحوثية ساحل المُتينة في التحيتا بصاروخ كاتيوشا، وأفادت مصادر أن المليشيا قصفت الساحل في الوقت الذي كان مُكتضاً بالصيادين والعائلات من النساء والأطفال الذين كانوا متواجدين بالقرب من المكان الذي سقط فيه الصاروخ.

 

وأضافت المصادر أن حالة من الخوف والرعب أصابت النساء والأطفال نتيجة الإستهداف الإرهابي الحوثي والذي كاد أن يوقع مجزرة في صفوف المدنيين الأبرياء.

 

وفي مديرية حيس، استهدفت مليشيات الحوثي الإجرامية المستشفى الميداني في حيس ومدرسة خولة وعدد من المنازل المجاورة لهما في مدينة حيس بمحافظة الحديدة بعدد من قذائف الهاون.

 

وقال مواطنون في حيس أن المليشيات قصفت مستشفى حيس بثلاث قذائف هاون سقطت بالقرب منه حيث يعتبر مستشفى حيس من أهم المراكز الصحية في المديرية لإستقبال وعلاج الجرحى من المدنيين.

 

وأضافت مصادر محلية أن القصف استهدف مدرسة خولة وعدد من المنازل المجاورة لها وتسبب القصف بأضرار كبيرة في المدرسة والمنازل المجاورة.

 

وتواصل مليشيا الانقلاب خروقاتها للهدنة الأممية وانتهاكاتها بحق المدنيين منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ في 18 ديسمبر 2018 دون أن تلتزم ببند من بنودها في أي منطقة من مناطق محافظة الحديدة .

 

محليات -

منذ 5 سنوات

-

569 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد