محليات

مكاوي يشيد بموقف الولايات المتحدة في دعمها للشرعية الدستورية

مكاوي يشيد بموقف الولايات المتحدة في دعمها للشرعية الدستورية

ناقش ياسين مكاوي مستشار رئيس الجمهورية، مع السفير ماثيو تولر سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا، المستجدات على الساحة اليمنية حيث احتل الجنوب بصفة خاصة مكانه في النقاش في ضوء التطورات الجارية.

 

وأشاد مكاوي بالجهود التي تبذلها الولايات المتحدة في دعمها للشرعية الدستورية الممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ونبه من محاولات إظهار الجنوب وعدن خاصة بغير ثقافتها الحضارية المعروفة على مر العصور، محذرا من مخاطر المشاريع الخطيرة التي تستهدف الجنوب خاصة واليمن عامة

 

وأكد على ضرورة دعم تواجد كافة هياكل الدولة ورأسها في العاصمة المؤقتة عدن، داعيا إلى ضرورة تواجد جميع البعثات الدبلوماسية في العاصمة المؤقتة عدن حيث سيساعد ذلك في الإسهام بالأمن والاستقرار وفي نزع كل أدوات التعطيل المستهدف أفشال عملية الانتقال نحو المستقبل الذي يتطلع اليه أبناء الشعب.

 

 وتطرق اللقاء إلى الدور الإيراني في عرقلة اتفاق السويد وأكد على أهمية الاستمرار في كبح جماح إيران والقضاء على مشاريعها الإرهابية في بلادنا والإقليم والعالم.

 

ومن جانبه وضع سعادة السفير السيد ماثيو تولر معالي المستشار في صورة الجهود المبذولة من دولته بشأن اليمن كما أكد على أهمية الجنوب وحضوره السياسي والمصالح الحيوية فيه.

 

وأشار إلى أهمية وحدة صف اليمنيون في مواجهة العدو الرئيس الذي بات يهدد المنطقة برمتها وينبغي عدم التقليل من شأنه ومخططاته الإرهابية

محليات -

منذ 5 سنوات

-

543 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد