محليات

تفاصيل المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في الحديدة

تفاصيل المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في الحديدة

تحدث مصدر في لجنة إعادة الانتشار في مدينة الحديدة غربي اليمن عن تفاصيل الخطوة الثانية من المرحلة الأولى لتنفيذ اتفاق الحديدة.

 

وقال المصدر إن اعادة الانتشار ستكون مشترك بين القوات بحيث تنسحب مليشيات الحوثي مسافة ٥ كم من ميناء الحديدة مع نزغ الالغام وتسليم الخرائط للأمم المتحدة عبر لجنة اعادة الانتشار، فيما تنسحب مليشيات الحوثي مسافة ٣٥٠ م في منطقة ٧ يوليو  وترفض المليشيات نزع الالغام من هذه المنطقة في المرحلة الاولى .

 

وأوضح أنه بالتزامن ستنسحب القوات الحكومية  بمسافة كلية قدرها ٣.٧٥ كم لتصل الى مسافة ١ كم شرق المطاحن كما ان ليس للقوات الحكومية اي الغام مزروعة .

 

ولفت إلى أن الخطوة الثانية ستكون مدتها ٧ ايام و مجموع المرحلة الاولى ١١ يوما .

 

وأكد المصدر أن الجنرال لوليسغارد رد بشكل رسمي على شروط وفد الحكومة بشان تنفيذ المرحلة الاولى لإعادة الانتشار من مواني المدينة والانسحاب من الحديدة والتي تتمثل ( بنزع الالغام واخراج المشرفين التابعين للمليشيات ووضع آلية لعودة الطواقم الامنية والفنية والادارية وفق اتفاق السويد والقانون اليمني )، لافتاً الى أن لوليسغارد وافق عليها بشكل رسمي وفق بنود اتفاق السويد على ان وضع الآلية لعودة الطواقم يتم قبل تنفيذ المرحلة الثانية من اعادة الانتشار .

 

واكد أنه بعد اتمام المرحلة الاولى سيقوم رئيس لجنة الانتشار بوضع الآليات الضامنة لعودة الطواقم الامنية والادارية والفنية الى الموانئ ومن ثم الدخول في المرحلة الثانية ، حيث تتضمن اعادة الانتشار لمليشيات الحوثي  خارح المدينة ب٣٠ كم وفق بنود اتفاق السويد .

محليات -

منذ 5 سنوات

-

483 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد