محليات

المليشيات مستمرة في خروقاتها لهدنة الحديدة وتقصف مجمع صناعي

المليشيات مستمرة في خروقاتها لهدنة الحديدة وتقصف  مجمع صناعي

أعلنت مصادر ميدانية ان ميليشيات الحوثي الانقلابية، نفذت فجر السبت، أكبر محاولة تسلل جنوبي مدينة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، في تصعيد عسكري جديد لسلسلة خروقاتها المتكررة لاتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة بموجب اتفاق السويد.

 

وأفادت المصادر "ان ميليشيات الحوثي شنت هجوم على مواقع قوات الجيش الوطني في شارع الخمسين (شرق المدينة) رافقه قصف مدفعي عنيف".

 

وقصفت المليشيات الحوثية مجمع اخوان ثابت التجاري والصناعي جنوبي مدينة الحديدة بعدد من قذائف الهاون ما أدى إلى نشوب حريق هائل في هنجرين بالمجمع، حسبما أوردته المصادر التي أشارت إلى ان فرق الإنقاذ التابعة للجيش الوطني هرعت على الفور الى موقع المجمع للمشاركة في اطفاء الحرائق الناجمة عن قصف الميليشيات الحوثية.

 

كما تصدى الجيش الوطني لهجوم مباغت شنته ميليشيات الحوثي على مواقعه في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة، بالتزامن مع هجوم آخر شرق مدينة الدريهمي، والذي تم التصدي له وأسر احد المهاجمين، وفق المصادر.

 

ويأتي هذا التصعيد العسكري الجديد لميليشيات الحوثي بالتوازي مع استمرار رفضها الانسحاب من موانئ ومدينة الحديدة تنفيذا لاتفاق ستوكهولم، حيث تجمدت اعمال اللجنة الأممية المشتركة في المدينة، بعد حوالي ثلاثة أشهر من التوقيع  والمحاولات الأممية لإحراز تقدم في بنود الاتفاق.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

595 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد