محليات

أبرز ما تضمنه لقاء الحراك الجنوبي مع السفير الروسي بعدن

أبرز ما تضمنه لقاء الحراك الجنوبي مع السفير الروسي بعدن

ألتقى رئيس الحراك الجنوبي الثور فؤاد راشد ومعه عدد من أعضاء المجلس، بالسفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديودشكين. أمس الجمعة بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وفي اللقاء، استعرض مجلس الحراك تفاصيل وابعاد القضية الجنوبية واليات وطرق حلها بالشكل الامن وبما يرضي شعب الجنوب.

 

وأكد رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي فؤاد راشد ان علاقة الحراك الجنوبي مع الشرعية ممثلة في فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي علاقة وثيقة واجهت وتواجه عدوا واحدا اراد الشر للشمال والجنوب والاقليم والعالم.

 

ورحب راشد بوجود السفير الروسي بالعاصمة عدن، مثمناً تصريحات السفير بسعي روسيا لفتح قنصليتها في عدن، مؤكدا ان الحراك الجنوبي وبعلاقاته الواسعة مع سلطات الشرعية المحلية ودول التحالف العربي وقوى المجتمع المدني سيكونوا خير معين لوضع امن يساعد على التنمية والاستقرار .

 

واشار إلى أن جهود مكتب المبعوث الدولي لتوحيد الاجسام الجنوبية في منصة موحدة موضحا موقف المجلس الاعلى للحراك الثوري الداعم لهذه الجهود .

 

ودعا دولة روسيا لتفهم طبيعة القضية الجنوبية وعمقها السياسي والوطني مشددا على ان الحراك الجنوبي سيواصل مشواره السياسي لإنجاز قضيته بالنضال السلمي وعبر اليات الحوار.

 

من جانبه اعرب السفير الروسي عن سعادته بزيارة عدن مؤكدا على اهمية مشاركة الجميع سلطة وتحالف وقوى سياسية على التعاون الامثل بما يحقق الامن والاستقرار والتنمية .

محليات -

منذ 5 سنوات

-

560 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد