محليات

وقفة احتجاجية في جنيف تنديداً بانتهاكات الحوثي في حجور

وقفة احتجاجية في جنيف تنديداً بانتهاكات الحوثي في حجور

خرج عشرات اليمنيين والعرب بدعوة من الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية والمنظمات الحقوقية المتحالفة معه من أجل السلام في اليمن، للتظاهر أمام مقر الامم المتحدة في جنيف، تنديداً بالجرائم التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة حجور بمحافظة حجة.

 

وندد التظاهرة التي خرجت أمس السبت، بالصمت الدولي جراء الاعتداءات الحوثية بحق أبناء حجور، والتي منع وصول المياه والغذاء إليها من قبل المليشيات.

 

كما طالب المتظاهرون الامم المتحدة باتخاذ موقف واضح من أحداث حجور، متهمين مجلس حقوق الانسان التابع لها بغض النظر عن انتهاكات جسيمة تقوم بها فصائل الحوثيين بحق المدنيين، من بينها استخدامهم كدروع بشرية، والزج بالاطفال في جبهات القتال.

 

وقال رئيس الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية والمنظمات الحقوقية المتحالفة من أجل السلام باليمن دكتور هيَّاف خالد ان مأساة حجور "تدخل عامها الرابع، فيما يطبق الصمت تماماً على الأمم المتحدة حيال هذا الموضوع"، ،  مندداً بصمت المجتمع الدولي حيال ما يجري في حجور.

 

وأضاف ان الحصار المريع "يضرب قرى حجور التي تتعرض للضرب بالصواريخ البالستية، ويتم تشريد اسرها وتفجير البيوت وتمنع عنهم ابسط مقومات الحياة".

 

واعتبر خالد ان "اللوبي الحوثي الايراني المسيطر على مجلس حقوق الانسان يطغى على قرار المجلس" فيما يسود مبدأ المقايضة على ملف اليمن بهدف الضغط على المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف في اليمن.

 

فيما اعتبرت الناشطة الحقوقية د. مواهب الحمزي ان "كل من سمع بما يجري في حجور لبى الدعوة للمشاركة في هذه التظاهرة".

 

وقالت ان "المشاركين من عرب ويمنيين واجانب تسكنهم الغصة حيال السكوت العالمي لما يجري من قتل وذبح في حجور، وما يجري هو جريمة كاملة المعالم، لكن الصمت الدولي والاممي عما يجري هو جريمة ابشع".

محليات -

منذ 5 سنوات

-

568 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد