محليات

النعمان: على الأمم المتحدة أن تدرك أن استمرار المليشيات بعرقلتها للاتفاقيات يأتي بسبب ليونة "غريفيث" معها

النعمان: على الأمم المتحدة أن تدرك أن استمرار المليشيات بعرقلتها للاتفاقيات يأتي بسبب ليونة "غريفيث" معها

طالبت الحكومة الشرعية ممثلة بوزير الخارجية خالد اليماني مجلس الأمن بتحميل مليشيا الحوثي الانقلابية، مسؤولية تأخير تنفيذ اتفاق ستوكهولم للسلام الخاص بالحديدة.

 

مطالبات الحكومة، اكدها وكيل وزارة الإعلام فياض النعمان في تصريح خاص لـ"RT"، مؤكداً بضرورة اتخاذ الأمم المتحدة إجراءات رادعة وصارمة ضد الحوثيين"، لحثهم على تنفيذ اتفاق ستوكهولم والقرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن بهذا الشأن

 

وقال النعمان: "على الأمم المتحدة أن تدرك أن استمرار المليشيات بتنصلها وعرقلتها لتنفيذ اتفاق ستوكهولم واستهداف رئيس لجنة التنسيق وإعادة الانتشار السابق والحالي، يأتي بسبب المعاملة بليونة زائدة من قبل المبعوث الأممي لليمن مارتين غريفيث معهم".

 

ولفت الوكيل النعمان إلى أن "الشهر الرابع أوشك على الانتهاء ولا يزال اتفاق ستوكهولم لانسحاب الحوثيين من الحديدة يراوح مكانه دون تحقيق أي تقدم يذكر على أرض الواقع نظرا لتعنت الحوثيين وعرقلتهم وتنصلهم مما تم الاتفاق عليه في السويد في ديسمبر الماضي".

 

وجدد التأكيد على أن موقف الحكومة اليمنية واضح بشأن تحقيق السلام الشامل والكامل المبني على المرجعيات الأساسية الثلاث، مضيفا أن "الحكومة لن تسمح مهما كانت الضغوط بشرعنة الانقلاب ولن تذهب إلى أي مشاورات قادمة برعاية أممية إلا بعد تنفيذ اتفاق ستوكهولم كاملا".

 

محليات -

منذ 5 سنوات

-

728 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد