محليات

ترمب يستخدم فيتو على قرار الكونغرس بشأن اليمن.. والحكومة اليمنية تعتبره محل تقدير

ترمب يستخدم فيتو على قرار الكونغرس بشأن اليمن.. والحكومة اليمنية تعتبره محل تقدير

استخدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حق النقض ’’الفيتو‘‘ ضد قرار للكونجرس الأمريكي طالب بإنهاء المشاركة الأمريكية في دعم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

 

وقال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب استخدم حق النقض (الفيتو) ضد قرار للكونجرس يسعى لإنهاء المشاركة الأمريكية في الحرب التي تقودها السعودية في اليمن.

 

ونشرت وكالة ’’رويترز‘‘ نص رسالة الرئيس الأمريكي التي أعلن فيها استخدام الفيتو ونصت ”هذا القرار محاولة غير ضرورية وخطيرة لإضعاف سلطاتي الدستورية، وهو ما يعرض للخطر أرواح مواطنين أمريكيين وجنودا شجعانا، في الوقت الحالي وفي المستقبل“.

 

وكان مجلس النواب الأمريكي أقر الشهر الماضي مشروع القرار ، بينما أقره مجلس الشيوخ في شهر مارس، وينص على إنهاء مشاركة الولايات المتحدة في دعم التحالف العربي بالحرب التي تشهدها اليمن بين الحكومة اليمنية مدعومة بالتحالف العربي من جهة وميليشيات الحوثي الانقلابية من جهة أخرى.

 

إلى ذلك قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، إن الإدارة الأميركية تدرك خطورة الدور الإيراني في اليمن والمنطقة. وأضاف بادي أن إيران تريد تحويل اليمن إلى حزام ناسف في خاصرة المنطقة.

 

واعتبر المتحدث باسم الحكومة اليمنية أن استخدام ترمب الفيتو ضد قرار الكونغرس محل تقدير، حسبما نشرته قناة "العربية" على موقعها الإلكتروني.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

731 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد