محليات

قيادة حزب المؤتمر تصدر بيان هام وتؤكد أن أعضاء المؤتمر ورهائن لدى الميليشيا بصنعاء

قيادة حزب المؤتمر تصدر بيان هام وتؤكد أن أعضاء المؤتمر ورهائن لدى الميليشيا بصنعاء

 

 

أعلنت قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام رفضها لمشروع ولاية الفقيه الفارسي والارتهان للمشروع الإيراني التوسعي على حساب مصالحنا الوطنية.

 

وأكدت في بيان لها، أن قيادة المؤتمر والأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام تابعت المسرحية الهزيلة والعبثية التي تضاف إلى مسرحيات ميليشيا الانقلاب في صنعاء والتي تمخضت باختيار ما يسمى قيادة جديده للمؤتمر تحت فوهات البنادق والقهر والتهديد والعنف الذي تمارسه تلك الميليشيات ضد الشعب والقوى السياسية والمؤتمر ومكونات المجتمع اليمني بمختلف فئاته.

 

وأشار البيان إلى أبرز الجرائم التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الانقلابية في الثاني من ديسمبر ٢٠١٧م ضد المؤتمر والتي أدت إلى اغتيال الشهيد على عبد الله صالح   رئيس المؤتمر ورفيقه الشهيد عارف الزوكا.

 

وقال البيان أن قيادة المؤتمر والأمانة العامة وفاءًا منها لشهداء المؤتمر وشهداء الوطن الذي سقطوا دفاعا عن الجمهورية ورفضا لمشروع ولاية الفقيه الفارسي والارتهان للمشروع الإيراني التوسعي على حساب مصالحنا الوطنية توكد على ما يلي:

 

اولا:

أن ما حدث من اجتماع لما يسمي اللجنة الدائمة في الأول من مايو 2019      لا يمثل اللجنة الدائمة للمؤتمر وان أعضاء اللجنه الدائمه في اكثر من خمسة عشر محافظه محرره من الميلشيات ليس لهم علاقه بهذا الاجتماع اما اخوتنا الموتمريين في صنعاء فهم اسرى ورهائن للعنف الذي تمارسه تلك الميلشيات

 

ثانيا:

ان النظام الأساسي واللوائح الداخليه للموتمر وبرنامجه السياسي لا تتفق جملة وتفصيلا مع تلك الممارسات الهزيله حيث تنص االماده 26 الفقره  4  من النظام الأساسي للموتمر  ان انتخاب رئيس الموتمر ونائبه والامين العام والأمناء العامين المساعدين يتم من قبل الموتمر العام  وعليه لا تتفق  هذه المسرحيه الانقلابيه   مع تلك الأسس التنظيميه  وان قواعد الموتمر وقياداته في كافة  المحافظات  يرفضون تلك العمليه ولا يعترفون بها.

 

ثالثا:

ان البرنامج السياسي للموتمر يقوم على الثوابت الوطنيه المتمثله في الجمهوريه  والدوله الاتحاديه  والتداول. السلمي للسلطه كما  ان قيادة  الموتمر التى شاركت في مؤتمر الحوار قد وقعت. على كافة وثائق  مخرجات الحوار الوطني وأقرتها اللجنه العامه في حينه.

 

رابعا:

ان قيادات الموتمر في صنعاء اليوم هم اسرى ورهائن لدى الميليشيات الانقلابيه ونطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان  العمل على وقف تلك الانتهاكات. والإفراج عن المختطفين منهم.

كما نطالب اخوتنا القيادات الموتمريه في  الداخل و الخارج الانتصار لدم الشهيدين على عبدالله صالح وعارف الزوكا الذين اغتالتهم  نفس الأيادي والأشخاص الذين  رتبوا اليوم لاجتماع ما يسمى اللجنه الدائمه. ونطالبهم برفض تلك المسرحيه الهزيله وفاءًا  لثوابت الموتمر وقياداته التى قدمت حياتها من اجل تلك الأهداف والمبادئ.

خامسا:

ان اجتماع ما سمي باللجنة الدائمه في صنعاء يشكل احد حلقات العنف السياسي الذي تمارسه الميلشيات. ضد ابناء شعبنا  حيث تقوم بممارسة العنف ضد  كل من يرفضها من خلال مصادرة  أمواله وممتلكاته واختطاف افراد أسرته والدليل على ذلك اقتحام منازل القيادات السياسيه المعارضة لمشروعها الانقلابي حيث وصل عدد من صادرت  الميليشيات أملاكهم واعلنت ذلك رسميا  اكثر من الف وخمسمائة سياسي ومعارض وكان آخرهم. دفعه جديده من أعضاء مجلس النواب.الذين. حضروا جلسة مجلس النواب  في سيئون في ابريل الماضي

 

سادسا:

ندعوا كافة. فروع الموتمر. في الداخل والخارج  الى إصدار بيانات ادانه ورفض. لما حدث في صنعاء  من قهر وعنف تم ممارسته ضد زملائنا ورفض اي تصعيد غير قانوني  لاكثر من اربعمائة شخص الى عضويه  ما سمي باللجنة الدائمه وان اكثر الحاضرين اليوم هم من غير اعضاء المؤتمر او ممن لا ينطبق عليهم صفة عضوية اللجنه الداىمة الرئيسية.

 

سابعا:

اننا ندعوا المنظمات المعنيه بحقوق الانسان وكافة المنظمات الدولية  الى ادانة العنف الذي ترتكبه تلك الميلشيات في حق  الشعب اليمني. وهذا الاجتماع الذي تم إنما هو جزء من تلك العمليه لممارسة القهر والعنف  خدمة لمصالحها الضيقه  في نهب مقدرات المجتمع العامه والخاصه

كما نطالب المجتمع الدولي ممارسة الضغوط على تلك الميليشيات  للإفراج عن المختطفين. وإطلاق الممتلكات  الخاصه التى صادرتها تلك الميليشيات  والتى تهدف الى اذلال المجتمع ومصادرة حقه في الحريه والكرامه الإنسانيه.

 

تحيا  الجمهورية.. الرحمة للشهداء.. الشفاء للجرحى  .والخلاص للمختطفين والأسرى.

عدن 2مايو  2019

محليات -

منذ 5 سنوات

-

613 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد