محليات

النعمان: المليشيات تعمل جاهدة لقتل الصورة والكلمة التي تكشف مشروعها الدخيل عن اليمن والمنطقة العربية

النعمان: المليشيات تعمل جاهدة لقتل الصورة والكلمة التي تكشف مشروعها الدخيل عن اليمن والمنطقة العربية

كشف وكيل وزارة الإعلام فياض النعمان عن الممارسات والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق وسائل الاعلام والصحفيين والإعلاميين وناشطي التواصل الاجتماعي في اليمن.

 

وقال النعمان في تصريح لـ"عدن تايم"، إن المليشيات ومنذ انقلابها عمدت على استهداف القنوات الفضائية التابعة للحكومة اليمنية حينها بصنعاء والسيطرة عليها قبل دخولها وسيطرتها على ما كان يسمى سابقا بالفرقة الاولى مدرع، مضيفاً أن تلك المعطيات والمواقف والانتهاكات والجرائم التي مارستها مليشيات الموت الإرهابية بحق السلطة الرابعة تأتي في صميم مشروعها الدخيل والرجعي والعنصري ثورة الخميني وولاية الفقيه في طهران.

 

وأضاف: نستطيع القول بان وسائل الاعلام والصحفيين والإعلاميين وناشطي التواصل الاجتماعي كانت هدفا رئيسا للميليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران منذ الوهلة الاولى لانقلابها نهاية العام 2014 على الشرعية ومؤسسات الدولة، ولا يقل هذا الهدف اهمية عن سيطرة هذه الميليشيات ونهبها للمعسكرات والمخازن التابعة لوزارة الدفاع يومها.

 

ولفت المسؤول الحكومي إلى أن المليشيات الإرهابية مارست ابشع الجرائم بحق الزملاء الصحفيين والناشطين من قتل وتعذيب واستهداف مباشر وأخفى قسري ولا تزال تمارس في نهجها الإرهابي من ترهيب واجرام بحق البقية الذين لايزالون يتواجدون في المناطق التى تقبع تحت سيطرتهم فيما المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان تغض الطرف عن هذه الجرائم التى جعلتها ( المليشيات الانقلابية ) تصنف بثاني جماعة بعد تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش) في إجرامها بحق الصحفيين والناشطين والإعلاميين.

 

وعن دور الجهات المعنية في الحكومة اليمنية مثل وزارتي الإعلام وحقوق الإنسان قال النعمان " قدمنا التقارير المسنودة بالدلائل والشواهد على جرائم المليشيات بحق الصحفيين والإعلاميين للمنظمات الدولية ومجلس حقوق الانسان وطالبنا بإطلاق الصحفيين القابعين تحت تعذيب المليشيات الا ان المنظمات الدولية لم تحرك ساكنا وكأن الصحفيين اليمنيين قضية لا تعني هذه الجهات.

 

واختتم" المليشيات الانقلابية الحوثية ستستمر في استهداف وقتل واختطاف وتعذيب كل صحفي لا يخضع لمشروعها الكهنوتي وستعمل جاهدة بكل غطرستها وإجرامها لقتل الصورة والكلمة التي تفضح حقيقة ممارساتهم وفسادهم الأخلاقي والغير مسؤول وكشف مشروعهم الدخيل عن اليمن والمنطقة العربية".

محليات -

منذ 4 سنوات

-

626 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد