محليات

غريفيث يتعزم لعقد لقاء مع الحكومة الشرعية بعد تنديد بتواطئه مع الحوثيين

غريفيث يتعزم لعقد لقاء مع الحكومة الشرعية بعد تنديد بتواطئه مع الحوثيين

 

قالت مصادر مطلعة إن المبعوث الأممي يخطط لعقد لقاء مع الحكومة اليمنية بعد حملة مقاطعة شنها مسؤولون يمنيون ضده الفترة الماضية.

 

وذكرت صحيفة" الشرق الأوسط" عن تلك المصادر قولها، اللقاء لن يكون مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الذي بعث برسالة شديدة اللهجة مطلع الشهر الحالي يتحدث فيها عن «تجاوزات المبعوث».

 

وأضاف المصدر أن مايكل لوليسغارد رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، يخطط لعقد ثالث اجتماع مشترك يضم وفدي الحكومة اليمنية الشرعية والانقلابيين الحوثيين، ورجحت المصادر أن يُعقد الاجتماع على متن السفينة الأممية التي تعد مقراً لبعثة المراقبين.

 

يشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أبلغ مجلس الأمن في رسالة يوم 10 يونيو الحالي، بأن لجنة تنسيق إعادة الانتشار استطاعت جمع الطرفين مرتين خلال الفترة الماضية، في الوقت الذي استمرت فيه اجتماعات رئيسي اللجنة (الجنرال الهولندي باتريك كومارت، وبعده الدنماركي لوليسغارد)، مع الطرفين تجري بطريقة غير مباشرة، عبر اجتماعات أحادية مع كل طرف على حدة.

 

وكان غريفيث قد قال في إحاطته مجلس الأمن حول الحديدة: «تابعت لجنة تنسيق إعادة الانتشار، التي أُنشِئت بموجب الاتفاقية، وأعضاؤها من الطرفين، التعاون البنَّاء مع زميلي الجنرال مايكل لوليسغارد بشأن خطط المرحلتين الأولى والثانية من عمليات إعادة الانتشار خلال الأشهر المنصرمة.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

634 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد