محليات

قيادي مؤتمر يدعوا العمل لتعزيز لحمة حزب المؤتمر تحت قيادة الرئيس هادي

قيادي مؤتمر يدعوا العمل لتعزيز لحمة حزب المؤتمر تحت قيادة الرئيس هادي

دعا القيادي بالمؤتمر الشعبي العام حسين منصور، القيادات المؤتمرية العمل على تعزيز لحمة المؤتمر الشعبي العام تحت قيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس المؤتمر الشعبي العام.

 

وحذر من أي خطوات جديدة أحادية الجانب من شأنها تقسيم المؤتمر الشعبي العام وهدم ما تبقى من أركانه، أو التهميش للقيادات السابقة المتواجدة على الأرض التي تقاتل المشروع الحوثي الإنقلابي.

 

وأشار القيادي منصور، إلى لدى مؤتمريي الجنوب عدة خيارات ومسارات مفتوحة سيتم -اضطراراً- اللجوء إليها في حال نفذت أي خطوات أحادية.

 

وشدد القيادي المؤتمر، في تصريح صحفي، على أهمية التفريق والتمييز بين قيادات المؤتمر التي التحقت مباشرة بركب الشرعية بقيادة رئيس الجمهورية، بعد الانقلاب المشؤوم من قبل الحوثيين وغلبت مصلحة الوطن وقررت الخروج أو اللحاق بالشرعية في حينه، وبين القيادات المؤتمرية الأخرى.

 

وقال من يريد اليوم توحد المؤتمر ويحرص على عودته للواجهة السياسية كحزب سياسي رائد موحد غير مقسم وبقيادة واحدة يرتضيها الجميع، عليه أن يراعي المتغيرات السياسية الجديدة، والظروف الراهنة، وأن يضع المساواة بالتمثيل بين القيادات الشمالية والجنوبية مناصفة في اللجان العامة والدائمة.

 

واكد أنها تعتبر أبرز النقاط الرئيسية التي ستذيب الخلافات وتؤدي إلى توحيد المؤتمر، لافتا إلى أنه ينبغي التعاطي مع الواقع الجديد واعتباره قاعدة وركيزة أساسية لإعادة حزب المؤتمر بنفس قوته في السابق.

 

وشدد على أنه من الواجب اليوم إعطاء النصيب الأكبر بالتمثيل للقيادات في المحافظات المحررة المتواجدة على الأرض والتي ضحت بأبنائها وقاومت المشروع الإنقلابي الإمامي وانتصرت عليه، ومن الإجحاف المساواة بينهم وبين بقية القيادات في المحافظات الغير محررة، أو المقيمين خارج الوطن والذين لم يكن لديهم أي موقف من الانقلاب الحوثي.

 

ودعا جميع القيادات المؤتمرية للإمتثال والالتزام بمخرجات المؤتمر العام السابع كضمانة وركيزة أساسية لعودة المؤتمر كحزب وطني شعبي فاعل في الساحة وخطوة حقيقية للخروج من الأزمة الراهنة التي يعيشها الحزب.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

632 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد