محليات

لجنة سعودية تصل عدن للإشراف على انسحاب مليشيا الانتقالي والحماية الرئاسية تتسلم قصر المعاشيق

لجنة سعودية تصل عدن للإشراف على انسحاب مليشيا الانتقالي والحماية الرئاسية تتسلم قصر المعاشيق

أفادت مصادر مطلعة بوصول لجنة عسكرية سعودية إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن للإشراف على انسحاب مليشيات ما يسمى بالمجلس الإنتقالي من المواقع التي سيطرت عليها مطلع الأسبوع الجاري.

 

يشار إلى أن مليشيا ما يسمى بالانتقالي المدعوم من الامارات قد تمكنت بعد مواجهات عنيفة شهدتها مدينة عدن نهاية الأسبوع الماضي من السيطرة على مؤسسات الدولة ومقرات حكومية ومعسكرات تابعة للحكومة الشرعية ونهبت محتوياتها.

 

وقالت المصادر إن اللجنة السعودية بدأت بالإشراف على انسحاب مليشيا الإنتقالي وتسليم المواقع لقوات الحماية الرئاسية التابعة للحكومة الشرعية، وأنه قد تم الإنسحاب من القصر الرئاسي في معاشيق وتسليمه للواء الأول حماية رئاسية الذي كان مكلفاً بحمايته قبل أن يتعرض لهجوم مليشيا الإنتقالي المدعومين بمدرعات ومعدات عسكرية إماراتية حديثة.

 

وكانت الحكومة اليمنية قد رحبت بدعوة السعودية للحوار مع المجلس الإنتقالي لكنها أكدت أنها لن تقبل أي حوار ما لم يتم الإنسحاب من المواقع التي سيطر عليها مسلحو الإنتقالي في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وفي وقت سابق اعتبرت الحكومة اليمنية ما حدث في عدن انقلاب وتمرد من المجلس الإنتقالي الجنوبي وحملت دولة الإمارات والمجلس الإنتقالي مسؤولية ما حدث في عدن.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

700 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد