محليات

السلطة المحلية في المنطقة الوسطى تدين الانتهاكات التي حصلت في عدن من مليشيا يافع والضالع

السلطة المحلية في المنطقة الوسطى تدين الانتهاكات التي حصلت في عدن من مليشيا يافع والضالع

أدانت السلطات المحلية في المنطقة الوسطى، ما حصل من انتهاكات غير أخلاقية ولا قانونية لاقتحام منازل القيادات العسكرية والمدنية بالعاصمة المؤقتة عدن من قبل مليشيا يافع والضالع التابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

 

جاء ذلك خلال لقاءً تشاورياً عقد اليوم الخميس للسلطات المحلية في المناطق الوسطى، وذلك للوقوف أمام التداعيات الخطيرة والتي حدثت في العاصمة المؤقتة عدن وأدت للمساس بشرعية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والمعترف به دوليا والتي جاءت قوات التحالف لدعم شرعيته واعلنوا تأييدهم المطلق .

 

 

وجدد المشاركون تأييدهم المطلق لشرعية البلد بقيادة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ويقدرون خطاب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد بن احمد الميسري والذي يعتبر رمزا من رموز الدولة.

 

وقال المجتمعون أننا في المنطقة الوسطى نرفض مثل هذه الممارسات التي لا تمت لأعرافنا وتعاليمنا الإسلامية بصله كما نحذر من انتهاك حرمات المنازل المستمرة مخاطبين العقلاء والحكماء بنبذ المناطقية حفاظا على النسيج الجنوبي والوطني.

 

كما يكرر المجتمعون إدانتهم لمقتل الشيخ سالم العزاني ورفيقه احمد صالح محمد وهم في أرضية العزاني ظلما وعدوانا وبكل إصرار وترصد والغرض الاستيلاء على الأرض بدون وجه حق واستمرار التصرفات الرعناء والتي تأخذ حق الآخرين ونطالب السلطات بسرعة القاء القبض على الجاني والغريم ومن يقف خلفهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل.

 

حضر اللقاء عضو مجلس الشورى اللواء علي محمد القفيش، ومدير عام مديرية لودر الشيخ عوض علي النخعي، ومدير عام مديرية مودية الاستاذ عبدالناصر العزي، ومدير عام مديرية الوضيع الشيخ ناصر احمد سمن، وجمع من الشخصيات الاجتماعية والسياسية في المنطقة الوسطى.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

694 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد