محليات

الصحف اللبنانية تفضح علاقة الزبيدي بمليشيا الحوثي

الصحف اللبنانية تفضح علاقة الزبيدي بمليشيا الحوثي

 

أكد الصحفي والحقوقي اليمني همدان العليي، ان هناك علاقة وطيدة تربط زعيم الانقلاب عيدروس الزبيدي، بمليشيا الحوثي الانقلابية المدعوم إيرانيا.

 

وقال همدان العليي، في تغريده على" تويتر" ان الأخبار اللبنانية المقربة من حزب الله تتحدث عن علاقات عيدروس الزبيدي بالحوثيين.

 

وكانت الاخبار اللبنانية تحدثت ان المملكة تريد تقليم أظفار «الانتقالي» وإعادة هيكلته بما يتناسب مع سياساتها، خصوصاً في ظلّ مخاوفها من التقاط المجلس رسائل الهمس الديبلوماسية التي تمرّرها قيادة «أنصار الله» إليه بين الحين والآخر، من أجل فتح قنوات تواصل وحوار، يمكن أن تفضي إلى حلول في ما يخصّ القضية الجنوبية، بعيداً من إرادة «التحالف».

 

يذكر أن رئيس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، كان حليفاً لـ«أنصار الله»، ويُعدّ أحد القاد الجنوبيين الذين تلقوا دعماً من صنعاء، وسهّلوا مرور قواتها إلى الجنوب قبيل اندلاع الحرب السعودية على اليمن.

 

وقال الصحفي اليمني، في تغريده أخرى، من كان يواجه الإمامة الحوثية من أجل الشرعية، فان الشرعية تصيب وتخطئ وهي عبارة عن وسيلة من أجل استعادة الجمهورية الدولة وليست غاية.

 

وأضاف كان يقاتل الحوثي من أجل كرامته، فلا يهمه سواء كانت الشرعية ناجحة أو فاشلة.. سيواصل النضال من أجل كرامته وحرية أبنائه بأي وسيلة كانت.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

1069 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد