محليات

قوات الجيش تلحق بمليشيا الامارات هزيمة موجعة في سقطرى.. ومصدر حكومي يكشف التفاصيل

تفرض قوات الجيش والأمن في محافظة أرخبيل سقطرى جنوبي شرق اليمن، سيطرتها على الجزيرة بعد إنهاء تمرد مسلح قادته مليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم من دولة الامارات.


وقالت مصادر محلية، إن قوات الجيش باتت تسيطر على كل المرافق والمؤسسات الحكومية والامنية، بعد إفشال تمرد مسلح قاده مدير أمن المحافظة المقال علي الرجدهي، المدعوم من الامارات.


وأضافت المصادر أن السلطات المحلية، تنتظر استجابة المتمردين للانسحاب من مركز" الشامل" بناء على المبادرة السعودية، مالم فإنها ستدخل عسكرياً.


وفي السياق، قال مستشار وزير الإعلام  مختار الرحبي، إن قائد القوات السعودية في الجزيرة تقدم بمبادرة تنص على :"إمهال المتمرد "علي احمد الرجدهي" مدة تنتهي يوم غدٍ الاحد، لتسليم الختم الرسمي لمدير الأمن الجديد المعين حديثا من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي"فايز طاحس"، والانسحاب ومسلحيه من مركز الشامل".


وأضاف الرحبي في سلسلة تغريدات على "تويتر"، أن المبادرة نصت أيضاً على " إلغاء اسم مركز الشامل وبقاء إدارة واحدة في شرطة ارخبيل سقطرى بقيادة المدير الجديد، كما تلغي جميع النقاط المستحدثة من قبل ما يسمى بالمجلس الانتقالي ومليشيا الحزام الامني المدعومة من الإمارات ".


وكان الرئيس عبدربه منصور هادي قد أصدر الخميس الماضي قرارا يقضى بتعيين فتيز طاحس مديرا لشرطة أرخبيل سقطرى، وإقالة سلفه الرجدهي المتهم بالتواطؤ مع مجاميع مسلحة تابعة للإمارات من أجل السيطرة على الأرخبيل.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

1264 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد