محليات

المبعوث الاممي يلتقي نائب وزير الدفاع السعودي


التقى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفث، اليوم، نائب وزير الدفاع للمملكة العربية السعودية الأمير خالد بن سلمان، لمناقشة سبل دعم العملية السياسية في اليمن والجهود المبذولة لتطبيق اتفاق ستوكهولم.


واستعرض السيد مارتن، جهود الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر الدولي في تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين والتحديات والفرص التي تواجه هذا الملف الإنساني المهم.


وأشار إلى التقدّم المحرز في تطبيق اتفاق الحديدة خصوصاً فيما يتعلّق بتفعيل آلية مراقبة وقف إطلاق النار والأثر الإيجابي لهذه الخطوة على حماية المدنيين وعلى تعزيز العمل الإنساني، وفي توفير الأجواء المناسبة لدعم إجراءات بناء الثقة في هذا المجال.


وشدد على أهمية إحراز تقدّم في هذا الملف الإنساني الذي يمسّ حياة الآلاف من العائلات اليمنية، داعياً جميع الأطراف إلى إبداء المرونة اللازمة لذلك بما يسمح بالبدء بعملية تبادل شاملة للمحتجزين في أقرب وقت ممكن.


وأكّد المبعوث الأممي، على محورية الدور السعودي بقيادة ولي العهد في دعم جهود الأمم المتحدة للتوصّل إلى حلّ سياسي للأزمة في اليمن، مثمناً جهود المملكة الكبيرة في التوسّط لإيجاد حلّ للوضع في الجنوب.


محليات -

منذ 4 سنوات

-

507 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد