محليات

الحكومة تؤكد البدء في تنفيذ اتفاق الرياض وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية

أكد رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، بدء الحكومة، بتوجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في تنفيذ ما يخصها من اتفاق الرياض، وحرصها على إنجاحه بكل الطرق والوسائل.


وتطرق الدكتور معين عبدالملك، خلال لقائه اليوم الإثنين، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل آرون، إلى الالتزامات القائمة بموجب الاتفاق وأهمية تنفيذها وفق الأطر الزمنية المحددة، وتغليب المصلحة الوطنية العليا لليمن واليمنيين؛ تمهيداً للمضي نحو تحقيق السلام الشامل، والاستقرار وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محلياً، والمؤيدة دولياً.



ووفقا لإعلام رئاسة الوزراء فقد أوضح عبدالملك أن اتفاق الرياض" مثل لحظة فارقة أعادت لليمنيين آمالهم بالسلام والاستقرار، ويؤسس لحكومة فاعلة إضافة إلى تصحيح الوضع الأمني والعسكري، وتوحيد الجهود باتجاه إنهاء المشروع الإيراني في اليمن عبر وكلائها مليشيات الحوثي الانقلابية".


وقال ان" الاتفاق الذي وضعت المملكة العربية السعودية الشقيقة ثقلها السياسي لإنجاحه وضمان تنفيذه، سيتيح أيضاً بناء شراكات فاعلة لمحاربة الإرهاب والتطرف".


وجرى في اللقاء مع السفير البريطاني مناقشة العلاقات الثنائية بين اليمن وبريطانيا والأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية، ومنها ما يتصل باتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي والذي رعته المملكة العربية السعودية الشقيقة.


ونوه رئيس الوزراء بالدور البريطاني الداعم للشرعية والشعب اليمني، وتحركاتها الفاعلة، باتجاه تحقيق السلام العادل والدائم تحت سقف المرجعيات المتوافق عليها محلياً والمؤيدة إقليمياً ودولياً


بدوره قدم السفير البريطاني، لدولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك التهاني بتوقيع اتفاق الرياض.


وأشاد "بالدور الفاعل للمملكة العربية السعودية في رعاية والوصول إلى هذا الاتفاق، باعتباره خطوة هامة نحو السلام الشامل في اليمن".


وأكد السفير البريطاني مايكل آرون، دعم بلاده لتنفيذ الاتفاق واستعدادها لتقديم المساعدة الفنية اللازمة لتطبيقه وإنجاحه على ارض الواقع. 

محليات -

منذ 4 سنوات

-

754 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد