محليات

رئيس الوزراء يبحث مع السفير الأمريكي الجهود المشتركة لمكافحة الارهاب والتطرف



بحث رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك" اليوم الثلاثاء" مع سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن كريستوفر هينزل، المستجدات على الساحة الوطنية واتفاق الرياض، بما في ذلك الجهود المشتركة لمكافحة الارهاب والتطرف.


واستعرض عبد الملك، الاولويات الماثلة على ضوء اتفاق الرياض والاسناد الدولي المطلوب لدعم التنفيذ بما يحقق تطلعات اليمنيين في تحسين الخدمات وتحقيق الاستقرار المنشود.


وتطرق إلى ما تبديه الحكومة من حرص على احلال السلام وفقا للمرجعيات الثلاث، مقابل استمرار مليشيا الحوثي في التصعيد العسكري بإيعاز من داعميها في طهران.


وشدد رئيس الوزراء، على ان استمرار النظام الايراني في دعم مليشيا الحوثي الانقلابية واطالة امد الحرب في اليمن وتعميق المأساة والكارثة الانسانية الناجمة عنها وهي الاسوأ في العالم، يتطلب موقفا دوليا حازما لوقف تدخلها في شؤون اليمن والكف عن دعم المليشيات الانقلابية.


وأشاد بالدعم الامريكي الثابت للحكومة اليمنية، ومواقفها الواضحة المساند لوحدة وسلامة أراضي اليمن، وكذا مواقفها الحازمة تجاه الدور الايراني التخريبي في اليمن والمنطقة برعاية وتمويل مشاريع ومليشيات طائفية في بعض الدول العربية.


وأكد رئيس الوزراء ان اليمن لم ولن تكون ساحة لمغامرات ومشاريع النظام الايراني في تهديد الملاحة الدولية وزعزعة امن واستقرار دول الجوار والمنطقة.


 وقال ان الشعب اليمني وبإسناد من تحالف دعم الشرعية أكثر اصرارا من أي وقت مضى على استكمال جهود استعادة الدولة واجهاض المشروع الحوثي الإيراني.


بدوره هنأ السفير الأمريكي الحكومة اليمنية بتوقيع اتفاق الرياض، وهو ما يمهد الطريق لتمكين الحكومة من أداء دورها وتلبية تطلعات المواطنين اليمنيين في المناطق المحررة.


وأشار الى ان الاتفاق خطوة هامة باتجاه إحلال السلام والاستقرار، وعبر عن استعداد الولايات المتحدة تقديم الدعم الفني اللازم لإنجاح الاتفاق وتنفيذ بنوده، كما أكد على متانة العلاقات الثنائية وحرص الولايات المتحدة على تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

583 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد