محليات

وكالة دولية تكشف معلومات أولية حول استهدف مقر وزارة الدفاع بمارب

قالت مصادر عسكرية، ان التحقيقات الأولية في الهجوم الذي استهدف مقر وزارة الدفاع اليمنية بمحافظة مأرب قبل أسبوعين، أظهرت انه تم بصاروخ أمريكي متطور.


ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية، عن المصدر الطلع على التحقيقات قوله إن النتائج الأولية، التي توصل لها المحققون والخبراء تؤكد أن الصاروخ، الذي استخدم في الهجوم صناعة أمريكية.


وأضاف المصدر أن الصاروخ المستخدم من الصواريخ المتطورة والذكية، ويتم توجيهه عبر الأقمار الاصطناعية، وربطه بإحداثيات الهدف، مرجا ان يكون نوعية الصاروخ من نوع" أرض أرض".


وقال المصدر ان تلك الصواريخ يحتاج إطلاقها إلى منصات إطلاق مرتبطة ببطاريات يتم رصدها مباشرة من أجهزة الرادار والمراقبة فور البدء بتشغيلها، وفي حال كان من طراز "جو أرض" فإنه يتم إطلاقه من طائرة حربية مقاتلة وليس من طائرة من دون طيار.


واوضح ان هذا النوع من الصواريخ غير موجود في تسليح الجيش اليمني سابقا "والذي استولى عليه الحوثيون"، ولا تملكه قوات الجيش الوطني حاليا.


وأكد المصدر أن القصف الذي استهدف مقر وزارة الدفاع كان دقيقا للغاية وغير متوقع، وأن تحصينات المقر قللت من حجم الخسائر، موضحا أن التحقيقات ما زالت مستمرة لمعرفة الجهة التي تقف وراء الهجوم.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

471 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد