محليات

تدشين العمل بمطار الريان واستئناف الرحلات الجوية



دشن نائب رئيس الوزراء، الدكتور أحمد سالم الخنبشي، ومعه محافظ محافظة حضرموت، اللواء الركن، فرج سالمين البحسني، العمل بمطار الريان الدولي بمدينة المكلا، واستئناف الرحلات الجوية.


وخلال التدشين، قال الخنبشي، تتوفر في مطار الريان الكثير من السمات والمميزات قلما تجدها في مطارات أخرى، منها بعده عن التجمعات السكانية وموقعه المتوسط بين بلدان شرق أفريقيا وبلدان شرق وجنوب شرق آسيا.


واكد أن إعادة تشغيل المطار يمثل علامة بارزة في تاريخ الطيران في بلادنا، وينهي معاناة المواطنين وخاصة المرضى وكبار السن، ويحمل دلالات مهمة أبرزها تزامن إعادة تشغيله بعد فترة وجيزة من توقيع "اتفاق الرياض" بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي.


ودعا نائب رئيس الوزراء، العاملين في المطار إلى عكس صورة جميلة من خلال التعامل الراقي مع المسافرين، موجهاً شركات الطيران إلى زيادة اسطولها لتخفيف معاناة المسافرين.


واوضح أن الحكومة ستعمل بالتنسيق مع التحالف لفتح الأجواء لمطار الريان على مدار ال 24 ساعة، ومبيت الطائرات في المطار.


بدوره اعتبر محافظ حضرموت، افتتاح مطار الريان واستقبال اول رحلة خطوة مهمة وكبيرة في إعادة نشاط هذا المطار إلى سابق عهده.


وأضاف ان ندشن نشاط المطار بفضل اهتمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودولة رئيس الوزراء وبجهود وتعاون منقطع النظير قدمه الأشقاء في دولة الإمارات.


وأشاد بجهور الإخوة في الهلال الأحمر الإماراتي وشركة رويال كلوك التي قامت بتنفيذ المشروع وتجهيزه بأحدث الأجهزة التي تتناسب مع حركة الملاحة الدولية العصرية، وجهود مدير عام المطار.


وأكد إن افتتاح مطار الريان الدولي في هذه الظروف سيسهم وبشكل فاعل في التخفيف من أعباء ومصاعب حركة أبناء المحافظة وكافة محافظات الوطن ونقل المرضى والزائرين والسيّاح بكل سلاسة ويسر وسيتيح فرصة للمستثمرين ورجال المال والأعمال من الاستفادة من حالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها حضرموت في جذب استثماراتهم إلى المحافظة خاصة وأن حضرموت عموماً تزخر بالفرص الاستثمارية المتنوعة إلى جانب التسهيلات التي تقدمها قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت للمستثمرين.


بدوره أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن إعادة تشغيل مطار الريان سيعيد الحياة لأحد أهم المنافذ الجوية في الوطن، وسيسهم في خدمة أبناء حضرموت والمحافظات المجاورة والتخفيف عن المرضى والمغتربين والمسافرين ، ورافداً لدعم الاقتصاد الوطني .


فيما أشار ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حميد الشامسي، إلى أن إسهام دولة الإمارات في إعادة تشغيل هذا الصرح التنموي بعد انشاء الصالات الجديدة يجسد عمق العلاقة بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ، ويعد ثمرة يانعة لهذه الشراكة .


وقال إن دولة الإمارات لم تتأخر عن تلبية طلب الجمهورية اليمنية بإعادة تأهيل المطار وتزويده بالمعدات الفنية واللوجستية عبر الهلال الأحمر الإماراتي الذراع الأيمن لتنفيذ مشاريع دولة الإمارات باليمن ، وتنفيذها لمشاريع في اليمن تحقق استراتيجيتها في الاستدامة والتدخل لتقديم المساعدات في الجوانب التنموية والإنسانية .


وقام محافظ حضرموت بتكريم عدد من الشخصيات من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وقيادة دول التحالف العربي التي أسهمت في انجاز الصالات الخارجية بالمطار وإظهارها بحلة جميلة وإعادة النشاط للمطار.


كما جرى إفتاح الصالات الخارجية بالمطار، التي تم إنشائها بتكلفة 25 مليون درهم، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة وزودت الصالات والمباني بالتجهيزات والمعدات الفنية والامنية والخدمية والآثار الخاص بخدمة وتسيير واستقبال رحلات الطيران .

محليات -

منذ 4 سنوات

-

585 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد