محليات

وزير الصحة يثمن دور منظمة اليونيسف ويدعوها لتعزيز تواجدها في محافظتي صعدة وحجة

ثمن وزير الصحة العامة والسكان في الحكومة الشرعية ناصر باعوم، الدور الذي تضطلع به منظمة اليونيسف، داعياً الى تعزيز تواجدها وتفعيل تدخلاتها لاسيما في محافظتي صعدة وحجة ودعم برامج التحصين فيهما، لافتا الى ان بلادنا قد سجلت خلوها من شلل الاطفال في العام 2006م، حسبما نشرته وكالة الأنباء "سبأ".


وأكد وزير الصحة خلال افتتاحه في العاصمة المؤقتة عدن، فعاليات اللقاء السنوي لأنشطة اليونيسيف للعام 2019م، على ضرورة الخروج بخطط متميزة في مختلف المجالات المالية والادارية والفنية الرامية الى تطوير القطاع الصحي والارتقاء به وتلافي اي قصور.


ويناقش المشاركون في اللقاء الذي ينظمه قطاع الرعاية الصحية الاولية بدعم من منظمة اليونيسيف، وسيستمر على مدى يومين، البرامج المنفذة في المحافظات وتقييمها وتحديد مكامن السلب والايجاب، وصياغة الخطط والبرامج لهذه القطاعات المدعومة من اليونيسيف للعام المقبل 2020م.


وشدد وزير الصحة على ضرورة الالتزام بتقديم برامج الرعاية الصحية الأولية وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.


إلى ذلك، اكد مدير مكتب اليونيسيف بعدن تشارلز نوزوكي، استعداد المنظمة تقديم الدعم للبرامج والخطط الصحية في اليمن، مشيداً بمستوی التنسيق بين المنظمة ووزارة الصحة.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

627 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد