محليات

رئيس مجلس النواب يشيد بموقف الصين الايجابي لليمن

أشاد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، بالمواقف الإيجابية لجمهورية الصين الصديقة والداعمة لليمن في مختلف المجالات وشتى الأصعدة وحرصها على إرساء الأمن والسلام في اليمن.


جاء ذلك وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، خلال لقائه أمس الثلاثاء، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن كانغ يونغ.


وناقش اللقاء مستجدات وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية وآفاق الوصول إلى الحل السياسي الشامل الذي يحقق تطلعات وآمال أبناء الشعب اليمني في إنهاء الانقلاب وتحقيق الأمن والاستقرار وفقاً للمرجعيات الثلاث والقرارات الأممية ذات الصلة.


كما ناقش رئيس مجلس النواب والسفير الصيني، الأوضاع الإنسانية في اليمن ومجريات تنفيذ اتفاق الرياض، وسير تنفيذ بنوده بما يسهم في إنجاح الاتفاق وتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن وتفعيل مؤسسات الدولة وتوحيد كافة الجهود في إطار المشروع الوطني الجامع وتوجيهها لما يصب في مصلحة الوطن ومواجهة الانقلاب والحفاظ على النظام الجمهوري.


واستعرض البركاني تطورات الأوضاع في اليمن وخصوصاً الجهود المبذولة فيما يتعلق بالدفع بعملية السلام الشامل والعادل، مؤكداً على ضرورة دعم تنفيذ اتفاق الرياض الذي يعتبر خطوة محورية في مسار الحل السياسي الشامل في اليمن.


إلى ذلك، أكد السفير الصيني، وقوف بلاده إلى جانب مصلحة اليمن واليمنيين من أجل إحلال السلام الدائم، وحرصها على انجاح اتفاق الرياض، معبراً عن أمله في أن يتغلب اليمنيون على كافة الصعاب والتوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

619 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد