محليات

قائد محور تعز..حققنا إنجازات كبيرة في عملية بناء ألوية المحور


أكد قائد محور تعز، اللواء الركن خالد فاضل، أن أبطال القوات المسلحة في محور تعز في حالة استعداد دائم وجهوزية قتالية مستمرة، ويخوضون معارك لا تتوقف مع مليشيا الحوثي في مختلف الجبهات والمواقع.


 

وقال فاضل في حديث مع "26 سبتمبر" إن إنجازات كبيرة تحققت في عملية بناء ألوية المحور في البناء الهيكلي والتنظيمي وعمليات التدريب والتأهيل القتالي والمعنوي.


 

وأضاف، أن عملية دمج المقاومة في الجيش تمت وفق نظام صارم وتدريب وتأهيل مكثف، كما كانت هناك استجابة كبيرة واستيعاب سريع للنظام العسكري وقوانين الضبط والربط بحسب القوانين العسكرية.


 

وتابع: أن القوات المسلحة هي العمود الفقري للدولة ولأي سلطة، فهي سياج متين للمجتمع وأمنه، مؤكدًا أن عملية تطبيع الحياة في تعز متقدمة وتتقدم كل يوم بتجاوز الإشكالات، بدعم ومساندة وتعاون من أبناء المحافظة.


 

وأشار إن الجيش في تعز يقاتل بأظافره وأسنانه وروحه العالية، وحسم المعركة يحتاج إلى أسلحة ومعدات كافية بما يتناسب مع المهمة الموكلة ومسرح الأعمال القتالية، وقد تمكنا من حسم معركة الدفاع ومنع حدوث أي اختراق من قبل العدو الحوثي.


 

وأوضح إن الإمكانات المادية الأساسية شرط أساسي لخوض المعركة، فالجيوش لا تحارب بدون إمكانيات، مشيراً إلى شحة الدعم في المحور وقلة الإمكانات.. أما عن القرار السياسي فقد صدر منذ انقلاب الحوثي على الشرعية، مؤكداً تحسن ما يخص انتظام صرف مرتبات الجيش.


 

وتحدث عن أن مظاهر الدولة في محافظة تعز، على الرغم من الحملة الموجهة ضد الجيش وضد تعز عن طريق حملات إعلامية مهمتها تشويه المحافظة وشيطنتها وتصويرها كمدينة أشباح بتضخيم الأحداث التي تحدث وبعض الحوادث الأمنية بهدف تصويرها على غير حقيقتها وكجزء من المعركة ضد تعز التي تواجه حرب من المليشيا الحوثية المتمردة.



ونوه  إن هناك مشاكل وظواهر تربك مسيرة الأمن "لكننا تخطينا الكثير منها، بل أكثرها خطراً مثل الاغتيالات، التي كانت بشكل يومي وتخلصت منها تعز بفضل الله ثم الجيش والأمن، وقدمنا شهداء لترسيخ الأمن وتبقى هناك بعض الظواهر المتعلقة بحمل السلاح ومشاكل الأراضي وبعض الاختلالات ذات الطابع الجنائي وهذه في طريقها الى الحل عبر خطة ستنفذها الأجهزة الأمنية والقضائية، بتعاون كامل من الجيش والسلطة بقيادة الأخ محافظ المحافظة.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

611 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد