محليات

جباري.. الحكومة تسعى لتحقيق أحلام اليمنيين في يمن اتحادي جديد

  


اكد نائب رئيس مجلس النواب،عبدالعزيز جباري، حرص الحكومة على السلام العادل والدائم والشامل المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث، وتغليب مصلحة اليمن واليمنيين في تحقيق أحلامهم في يمن اتحادي جديد يعبر عن مصالح الشعب اليمني.



جاء ذلك خلال لقاء أعضاء الوفد البرلماني المشارك في أعمال الجلسة البرلمانية الدولية المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، وكيلة الأمين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو.



وناقش اللقاء، الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص إلى اليمن مارتن غريفيثس والجهود التي تُبذل في سبيل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن.



واشار جباري، الى تعاطي الحكومة وبشكل إيجابي و مرن مع جهود المبعوث الاممي التزاماً منها بأهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه لضمان نجاح أي مشاورات قادمة.



ولفت الى استمرار تعنّت وتنصّل الميليشيات الحوثية من التزاماتها بتنفيذ الاتفاقيات وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.



وشدد على اهمية ان تقوم الأمم المتحدة و مجلس الأمن بممارسة المزيد من الضغط على الميليشيات الحوثية لتنفيذ التزاماتها للوصول إلى تسوية سياسية شاملة للصراع في اليمن.



وتطرق اللقاء إلى تفاقم الأزمات وزيادة المعاناة الإنسانية بسبب تسييس الميليشيات الحوثية للملف الإنساني وتأثير ذلك على قرار المنظمات الدولية و المانحين في خفض أو وقف مساعداتها الإنسانية و التي ستنعكس سلباً على الفئات الأكثر تضرراً في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية.



من جانبها اوضحت المسؤولة الاممية ،بأن الأمم المتحدة تشاطر اليمنيين مخاوفهم و معاناتهم و لا تألوا جهداً في سبيل إنهاء الصراع..مشيرة الى ان الأمم المتحدة تدرك العراقيل التي تختلقها الميليشيات الحوثية من خلال نهبها و سرقتها المساعدات الإنسانية الأمر الذي ستكون له تبعات خطيرة.



ولفت  إلى التقارير الأممية الأخيرة التي أكدت على انتهاك ايران للقرارات الدولية من خلال تزويدها للميليشيات الحوثية بالسلاح.


محليات -

منذ 4 سنوات

-

1388 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد