محليات

الكشف عن تفاصيل عملية ضبط شحنة مهربات للحوثيين بالبحر الأحمر

تمكنت قوات خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر، من إحباط مخطط إرهابي بحري واسع وضبط شحنة جديدة من المواد المهربة زنة 200 طن تُستخدم في صناعة المواد المتفجرة.


وتحدث قائد قوات خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر، العقيد عبدالجبار زحزوح، أمس الجمعة عن تفاصيل العملية الأخيرة التي تفوق فيها جنود من قواتها عندما ضبطوا زورقًا يحمل شحنة مواد تدخل في صناعة المتفجرات كانت تتجه لمليشيا الحوثي.


وأكد زحزوح أن العملية تمت، أمس الأول الخميس، إذ كان مركب بحري (زعيمة) على متنه سماد اليوريا يبحر نحو ميناء الحديدة لإفراغ الحمولة الممنوعة.


ولفت زحزوح إلى أنه تم إلقاء القبض على طاقم المركب المكون من ثلاثة أشخاص، وجرى احتجازهم مع الشحنة للتحقيق معهم. حيث تأتي العملية هذه بعد 5 أيام من إحباط مخطط إرهابي واسع من قبل الحوثيين.


وبين زحزوح أن خفر السواحل اشتبه قبل أيام بمركب بحري يرافقه زورقان، وجرى تفتيش المركب ليتم العثور على 150 دبة بترول سعة 20 لتراً وجهازي اتصالات "ثريا" و8 ماجلان و11 تلفون جوال، حيث أثبتت التحقيقات مع الطواقم أن المليشيا كانت تخطط لعمل عدائي إرهابي في البحر.


وقال زحزوح "خفر السواحل تقوم بواجباتها ومسؤولياتها على أكمل وجه، وهي منتشرة على نطاق البحر الأحمر من باب المندب جنوباً إلى ميدي شمالاً". مضيفًا "قواتنا تتواجد في جميع المناطق الساحلية المحررة بما فيها ميدي والجزر، وتقوم بالدوريات البحرية لحماية وتأمين السواحل ومضيق باب المندب والملاحة الدولية.


جدير بالذكر أنه ومنذ عام بدأت قوات خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر مهامها في تأمين الجزر والسواحل اليمنية، بعد تحصلها على دعم متكامل من قبل التحالف العربي، واستطاعت تحجيم عمليات التهريب الحوثية بشكل كبير.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

1570 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد