أخبار وتقارير

مليشيا الحوثي تختطف 39 طفلًا من مديريات ذمار




أقدمت مليشيات الانقلاب الحوثية على اختطاف 39 طفلاً في عدد من أحياء ومديريات محافظة ذمار خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير المنصرم، بعد اختطاف المليشيات لـ17 طفلاً في الأسبوع الثالث من الشهر ذاته.



وقالت مصادر حلية، إن المليشيات اختطفت 29 طفلاً من أحياء وشوارع مدينة ذمار، بالمقابل اختطفت 10 أطفال من قرى مديريتي جهران وميفعة عنس، ونقلتهم إلى مراكز التعبئة الطائفية للمليشيات تحت مسمى دورة ثقافية.



وأوضح المصدر أن المليشيات بصدد الدفع بالأطفال المختطفين إلى معسكرات التدريب، بعد إنهاء الدورة التعبوية للمليشيات، فيما لا يعرف الأهالي مصير أبنائهم حتى اللحظة، إلا أنهم في دورات ثقافية بحسب قول المليشيات لهم.



ووفق المصادر فإن المليشيات اختطفت خمسة أطفال من قرية "حصن قديد" بمديرية ميفعة عنس، وهم: "حامد حامد أحمد - 13 عاما، علي محسن محمد - 13 عاما، جواد بشير قديد - 14 عاما، رماح غازي عبدالله - 14 عاما، أحمد صلاح اللذع - 15 عاما".



وأكد الأهالي في قرية "حصن قديد"، أن المليشيات اختطفت أبناءهم يوم الجمعة، وأن كامل المسؤولية عن الاختطاف تعود للقيادات الحوثية، وهم: "يحيى الديلمي (أبو علي) - أحمد علي الحماطي (أبو عامر) - عادل مطهر.




وذكرت المصادر ان المليشيات بقيادة المدعو "أحمد لقمان" المكنى (أبو الزهراء)، مع عدد من عناصره، اقتحمت قرية صنعة بمديرية جهران، واختطفت خمسة أطفال، هم: "زيدان ناجي الوجيه - 12 عاما، سعد عبدالله جعدان - 12 عاما، شعيب أحمد مهاجر - 13 عاما، حافظ محمد حسن المجاهد - 14 عاما، محمد ناصر الهمداني - 14 عاما".




وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات تمارس عمليات الاختطاف والتعبئة الخاطئة للأطفال التي تجعل البعض منهم يفر من أهله وينتقل إلى صفوف المليشيات، ومن المرجح أن المختطفين تم نقلهم إلى مديرية آنس، النقطة الأولى للدورات التحريضية والطائفية.

أخبار وتقارير -

منذ 4 سنوات

-

922 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد